بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الداخلية الروسية تمنح مكافأة لمن يساعد في القبض على اثنين من كتيبة ”آزوف”

الداخلية الروسية
االقسم الخارجي -

أعلنت وزارة الداخلية الروسية عن منح مكافأة لمن يساعد في القبض على قياديين اثنين من كتيبة "آزوف" الأوكرانية، بدعوي أنهما ساهما فى بتعذيب وقتل جنود روس، وفقا للمادة 317 من القانون الجنائي الروسي.

وقالت مصادر رسمية في وزارة الداخلية - حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إن "المطلوبين هما: كونستانتين نيميشيف، وسيرغي فيليشكو، المتهمين بتعذيب وقتل أفراد من الجيش الروسي".

واتُهم "نيميشيف" و"فيليتشكو" ، وخلص التحقيق الأولي إلى أن القائدين في آزوف، المطلوبين للعدالة عذبا جنودا روسا وقتلوهم بقساوة ، وتم وضعهما على قائمة المطلوبين، واتخذ قرارا باعتقالهما غيابيا.

من جهة أخري، وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، بإجراء زيارة عمل إلى المناطق الروسية التي تشهد حرائق غابات.

وقال الرئيس الروسي، في اجتماع حول القضايا المرتبطة بالحرائق في روسيا، ناقشت مع رئيس الوزراء عدة مسائل من بينها القضايا المتعلقة بمكافحة الحرائق وطلبت منه زيارة هذه المناطق.. حيث تشهد عدة مقاطعات في روسيا حرائق غابات في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأفادت وزارة الطوارئ الروسية أمس بأن مساحة حرائق الغابات تجاوزت في مقاطعة ريازان الروسية وحدها 180 هكتارا.. وقبل ذلك بأيام أشارت الوزارة إلى أنه تم إخماد 52 حريقا طبيعيا في روسيا امتد على مساحة 265 هكتارا خلال يوم واحد.