بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

سول تقود تدريبات عسكرية مع الولايات المتحدة في خطوة نحو عملية نقل قيادة العمليات

أمريكا وكوريا الجنوبية
االقسم الخارجي -

قال مسئولون كوريون في سول، اليوم /الأربعاء/، إن كوريا الجنوبية تقود تدريبات عسكرية رئيسية مشتركة كاملة مع الولايات المتحدة لأول مرة في إشارة إلى إحراز تقدم في خطة الحلفاء لنقل حق قيادة العمليات في زمن الحرب "أوبكون".

وأوضح المسئولون، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" ، أنه في عام 2019، قادت سول تدريبات جزئية مع الولايات المتحدة، لكن هذا العام من المقرر أن تقود القوات المشتركة كل فترة التدريبات الجارية حاليا.

ويقود الجنرال "آن بيونج سيوك" نائب قائد القوات المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة (CFC) التدريبات الجارية "أولتشي فريدوم شيلد" التي انطلقت يوم /الإثنين/ الماضي وستستمر حتى يوم 1 سبتمبر المقبل، حيث تعد فرصة لإجراء اختبار رئيسي لقدرات سول لاستعادة حق "اوبكون" من واشنطن.

وتولى "آن" الدور القيادي حيث يجري البلدان تقييم القدرة التشغيلية الكاملة، وهو الجزء الثاني من البرنامج المكون من ثلاث مراحل لفحص قدرات سول على قيادة القوات المشتركة.

ويعد البرنامج إحدى الخطوات العديدة التي يتعين على الحلفاء اتخاذها لننقل السيطرة على العمليات في وقت الحرب بشكل مشروط، يشمل الضربات الكورية الجنوبية وقدرات الدفاع الجوي والبيئة الأمنية الإقليمية المواتية للتسليم.

وشدد قائد القوات المشتركة الجنرال بول لاكاميرا، على أهمية التدريبات الجارية في ضوء جهود الحلفاء تجاه نقل حق "أوبكون".