بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تقارير: الأهلي يقترب من التعاقد مع الأوزبكي جلال الدين مشاربيوف

مشاربيوف
كتب - محمد ابو سريع -

أشارت تقارير صحفية أوزبكستانية إلى اقتراب إدارة الأهلي من التعاقد مع لاعب النصر السعودي، جلال الدين مشاريبوف، في الميركاتو الصيفي الجاري.

وأكد موقع "SPORTS UZ"، أن جلال الدين مشاريبوف اقترب كثيرا من تغيير ناديه.

وأضاف الموقع الأوزبكي في تقريره أن مشاريبوف سينتقل قريبًا إلى صفوف الفريق المصري (الأهلي)، بعد توصل النادي واللاعب إلى اتفاق بشأن تفاصيل العقد.

ويبحث الأهلي عن التعاقد مع أكثر من صفقة في الميركاتو الصيفي الجاري لتعويض إخفاقات للموسم الحالي، بعد خسارة لقب الدوري العام ومن قبله لقب دوري أبطال إفريقيا.

واستطاع نادي الزمالك أن يحقق لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي والـ14 في تاريخه بعد خسارة بيراميدز أمام فيوتشر بهدف دون رد، في المباراة التي أقُيمت مساء أمس الإثنين لحساب الجولة الـ32 من الدوري الممتاز.

ومن المنتظر أن يفتح التعاقد مع نجم خط وسط النصر السعودي الباب أمام رحيل محمد مجدي أفشة؛ الباحث عن مغادرة جداره القلعة الحمراء في الفترة الأخيرة.

القيمة التسويقية لصفقة الأهلي المرتقبة

تبلغ القيمة التسويقية لـ جلال الدين مشاريبوف 3 ملايين، وفقا لموقع ترانسفير ماركت.

مشوار مشاربيوف الصفقة المرتقبة في الأهلي

انضم مشاريبوف إلى صفوف باختاكور لمدة 4 مواسم، قبل أن يرحل إلى لوكوموتيف طشقند، على سبيل الإعارة لمدة 11 شهرًا، ليعود مجددًا لباختاكور في نهاية عام 2017.

بقي جلال الدين مشاريبوف في صفوف باختاكور 3 سنوات، لينضم إلى صفوف النصر السعودي نهائيًا بقيمة مليون دورلا، في فترة الانتقالات الشتوية 2021.

وأعير مشاريبوف إلى فريق شباب أهلي دبي، لمدة 6 أشهر مباشرة عقب انضمامه إلى النصر، بسبب مشاكل في قيده، ليعود بعدها للنصر في الموسم الماضي .

أرقام مشاربيوف مع نادي شباب الأهلي الإماراتي

لعب مشاريبوف 16 مباراة بمقيص شباب الأهلي موسم 2020-20211، سجل خلالها هدف، وصنع 9 آخرين.

أرقام مشاربيوف مع النصر السعودي

عاد مشاريبوف إلى النصر في الموسم الجديد 2021-2022، بعد نجاح النصر في حل شهادة الكفاءة المالية، لعب مشاريبوف 29 مباراة في بطولتي الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا، سجل خلالها 4 أهداف، وصنع 6 آخرين.

أرقام مشاربيوف الإجمالية مع كافة الأندية

خاض مشاريبوف 225 مباراة مع جميع الأندية التي لعب لها ( باختاكور طشقند الأوزبكي - لوكوموتيف طشقند الأوزبكي - شباب الأهلي الإماراتي - النصر السعودي)، سجل 41 هدفا وصنع 70 هدفا.

خاض جلال الدين مشاريبوف 45 مباراة بقميص منتخب بلاده، سجل 10 أهداف.