بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بريطانيا تقدم 37 مليون إسترليني دعما للساحل الإفريقي وحوض بحيرة تشاد

بريطانيا
القسم الخارجى -

أعلنت المملكة المتحدة تقديم دعم إنساني بقيمة 37.65 مليون جنيه إسترليني، لمساعدة الناس في جميع أنحاء منطقة الساحل الإفريقي وحوض بحيرة تشاد.

وذكر بيان على موقع الحكومة البريطانية اليوم /الثلاثاء/ إن المملكة المتحدة ستدعم حوالي مليون شخص من الأكثر ضعفاً في جميع أنحاء منطقة الساحل وحوض بحيرة تشاد بالغذاء والمياه والصرف الصحي.

وأدى تزايد عدم الاستقرار والتطرف العنيف في جميع أنحاء المنطقة والحرب على أوكرانيا إلى تفاقم المشكلات القائمة مع انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية وفي ظل الوضع الحالي، سيكون هناك ما يقرب من 20 مليون شخص في جميع أنحاء المنطقة بحاجة إلى مساعدات إنسانية بحلول نهاية العام -بحسب البيان.

وتواجه منطقة الساحل المزيد من نقاط الضعف بسبب تغير المناخ وصدمات الطقس القاسية ، مما يضع ضغوطًا لا يمكن تصورها على المجتمعات ومما يعني أن التدخل العاجل من قبل المجتمع الدولي أصبح الآن ضرورة.
وستركز المساعدات الإنسانية العاجلة على المناطق التي تتسم بالصراع وتغير المناخ والجوع المدقع.

وقالت وزيرة إفريقيا في الحكومة البريطانية فيكي فورد: "يعاني ملايين الأشخاص في جميع أنحاء منطقة الساحل وغرب إفريقيا من الجوع وسوء التغذية بشكل لا يمكن تصوره .. ولهذا ستكثف المملكة المتحدة تمويلها الإنساني العاجل بقيمة 38 مليون جنيه إسترليني للوصول إلى الفئات الأكثر ضعفًا وإنقاذ الأرواح في جميع أنحاء المنطقة".