بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

السفير الروسي لدى اليابان يدعو طوكيو للكف عن تفكيك العلاقات بين البلدين

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا
االقسم الخارجي -

وصف السفير الروسي لدى طوكيو ميخائيل جالوزين قرار الحكومة اليابانية الخاص بمواصلة الضغط على موسكو، بسبب الوضع في أوكرانيا بأنه خطوة غير ودية تؤجل آفاق عودة العلاقات الثنائية إلى طبيعتها.

ودعا جالوزين - في بيان نشر على قناة السفارة اليابانية على تليجرام ونقلته وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الثلاثاء طوكيو، إلى الكف عن ما وصفه بـ"تفكيك العلاقات الروسية اليابانية وهو أمر لا يفيد اليابان نفسها على الإطلاق".

وأضاف أنها "خطوة غير ودية وقصيرة النظر وذات نتائج عكسية. لن تؤثر على استمرار عمل القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا بأي شكل من الأشكال، وسيستمر اقتصاد بلدنا في تجاوز كل هذه القيود بينما بلا شك، يؤجل المزيد من الإمكانات لعودة العلاقات الروسية اليابانية الى طبيعتها "، وقال إن روسيا تدعو "الجانب الياباني إلى اتباع نهج رصين وواقعي".

يشار إلى أن اليابان عقدت صباح اليوم، اجتماعا وزاريا حول الوضع في أوكرانيا، وبحسب وزير شئون مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو، فقد أصدر رئيس الوزراء فوميو كيشيدا تعليمات خلال الاجتماع "بمواصلة الرد عبر الوسائل الدبلوماسية من خلال التعاون الوثيق مع مجموعة الدول السبع" ، بما في ذلك العقوبات .