بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”التموين” لـ”dmc”: يوجد 30 سلعة يستطيع المواطن الحصول عليها ببطاقة التموين

مداخلة المهندس عبد المنعم خليل
كتبت -سالي البرعي -

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، إنه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية لرفع الأعباء عن المواطن، تمت إضافة 100 جنيه و200 جنيه و300 جنيه حسب عدد الأسر الموجودة في البطاقات التموينية، مشيرا إلى أنه تمت إضافة 5 سلع جديدة مثل الطحينة والمربي والدقيق والتونة، وبالتالي يوجد 30 سلعة يمكن للمواطن الحصول عليها من خلال بطاقات التموين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، الذي يعرض على قناة "dmc": "تم زيادة كميات الأرز والسكر والدقيق لتخيف العبء على 4 مرات من أجل الحصول على الاحتياجات الأساسية لتوفير العبء على المواطنين.. 1100 سلعة موجودة في المجمعات الاستهلاكية بسعر أقل من 20 إلى 25 %.. وكل هذه السلع متوافرة داخل المجمعات.. ولدينا 1500 مخزون مميكنة مما أدي إلى توفر السلع".

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لصرف السلع التموينية على بطاقة الدعم وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأسر الأولى بالرعاية إعتبارا من أول سبتمبر المقبل، وسيتم زيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجا بمبالغ تتراوح من 100 جنيه إلى 200 جنيه و300 جنيه طبقًا لعدد الأسر الموجودة على بطاقة الدعم لتوفير الحماية الاجتماعية.