بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بعد تجديد الثقة .. الدكتور أشرف صبحي يعمل على تطوير الاستثمار الرياضي والاستفادة من الشباب

أشرف صبحى
كتب سعد صديق -

تدخل وزارة الشباب والرياضة تحديًا جديدًا، مع تجديد الثقة في الدكتور أشرف صبحي، للنهوض بالرياضة، وزيادة دوافع الأمل لدى الشباب، والتأكيد على أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى أفكار استثمارية تسهم في النفقات التي تتطلبها المنافسات الشبابية والرياضية.

وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على الدفاع عن الأبطال الأولمبيين ليس بصرف دعم مالي للاتحادات فقط، بل بحل المشاكل التي تواجههم، بالإضافة إلى التدخل في أزماتهم مع الشركات الراعية.

كوادر وزارة الشباب والرياضة

وتشهد وزارة الشباب والرياضة، تغييرًا في اختيارات الكوادر، بإتاحة الفرصة أمام الشباب للاستفادة من أفكارهم الجديدة، مع الاحتفاظ بالكوادر والخبرات التي يمتلكونها, لإزالة أي عقبات تظهر.

ويعول وزير الشباب والرياضة، علي تقديم أفكار جديدة واستثمارات تعود بالنفع علي الشباب، وتسهم في ازدهار النهضة الرياضية، خاصة أنه يتعامل مع أي مشكلة بهدوء "مشرط دكتور جراح"، لحلها وعدم تجددها مرة أخرى.

ولاقت حركة التغييرات التي شهدتها وزارة الشباب والرياضة في المناصب القيادية، استحسانًا من الجميع وزادت من دوافع تقديم الأفضل للنهوض بالعمل الشبابي والرياضي.

تجديد الثقة

وألقى قرار القيادة السياسية بتجديد الثقة في الدكتور أشرف صبحي وزيرًا للشباب والرياضة، مهام جسامًا على الوزارة، للنهوض بالحركة الشبابية والرياضية، والعمل على تطوير الاستثمار الرياضي والاستفادة من الشباب الذين يمتلكون خبرات دولية، وهو ما يبحث عنة الوزير.

كما وضع قرار تجديد الثقة، وزير الشباب والرياضة في تحدٍ جديد، لتطوير ملف مراكز الشباب والرياضة، وتصبح أثر نفع للشباب وتقديم الكثير من الخدمات، سواء من خلال الندوات التي تؤكد حرص الدولة على الاستفادة من الشباب، وأيضًا مشاركتهم في العمل السياسي لخدمة الوطن.

وشدد وزير الشباب والرياضة، في تصريحات سابقة، على أن الرياضة ليست كرة قدم فقط، وهو تأكيد على إتاحة الفرصة أمام الشباب لممارسة رياضات مختلفة سواء جماعية أو فردية والاهتمام بهم وتوفير كل احتياجاتهم من خلال الاتحاد الرياضية والنوعية.

مدينة مصر للألعاب الأوليمبية

الاستثمار الرياضي

ويلقي ملف الاستثمار الرياضي، اهتمامًا كبيرًا لدي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خاصة في الاستعانة بكوادر شبابية في الإدارة المركزية، بالإضافة إلى تطوير ملف الإنشاءات الرياضية سواء من خلال نادي النادي وفروعه المختلفة، أو المنشآت الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة المتمثلة في مدينة مصر للألعاب الأولمية.

وتقدر مساحة مدينة مصر للألعاب الأولمية بحوالي 93 فدانا، والتي تضم مجموعة من الأندية سواء الرياضية أو الاجتماعية، بينها ملاعب كرة القدم ذات الأبعاد القانونية، وأيضا ملاعب خماسية، بالإضافة إلي ملاعب تنس واسكواش وكرة طائرة وسلة وكرة شاطئية وملعب هوكي وملاعب أخرى متعددة الأغراض.