بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الصافي عبد العال: الموانىء المصرية تشهد نهضة شاملة.. ومصر في طريقها لتصبح مركز إقليمي هام

النائب الصافي عبد العال
كتب عوض العدوى -

أشاد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، بالتطوير الشامل الذي تشهده منظومة الموانىء المصرية، بتوجيهات ورؤية الرئيس السيسي، قائلا إنها تشهد ثورة حقيقية لمصلحة الوطن وتعظيم إدارتها وتطويرها.

ونوه عبد العال، في تصريح له اليوم، بتصريحات رئيس الوزراء، أن الحكومة تعمل من خلال توجيهات الرئيس السيسي، لتكون مركزا إقليميا عالميا من خلال منظومة موانئ حديثة يتم تطويرها، علاوة على إنشاء مجموعة معامل في موانئ الدخيلة بالاسكندرية لتسهيل عمليات الإفراج الجمركي بعد أن كانت المنظومة عقيمة في السابق.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى عمل الحكومة بتوجيهات الرئيس السيسي، على إنشاء أرصفة جديدة بالموانىء، وفي الإسكندرية أرصفة 55 إلى 62 والتي ستنقل ميناء الإسكندرية نقلة نوعية، وتدار بأحدث الأنظمة الإلكترونية، وستدخل الخدمة نهاية العام ويفتتحها الرئيس السيسي، مشيرا إلى قيام أكبر شركات الحاويات العالمية بتوقيع حق امتياز واستغلال وإدارة أرصفة نجحت الدولة المصرية في تنفيذها، وهو نجاح ضخم للدولة المصرية.

واختتم النائب الصافي عبد العال، بالتأكيد على أن ما تشهده الموانىء المصرية من تطوير شامل واستثمارات عملاقة، يرد على الشائعات الرخيصة الكاذبة ببيعها أو التصرف فيها، وفق خيالات وأهواء مزعومة من جانب كارهين للدولة المصرية.