بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تكريم رحيم وكوتة بالمهرجان الدولي للتعليم والثقافة بالمركز الثقافي الروسي

محمد رحيم
ايمان حمدي -

أعلنت اللجنة العليا للمهرجان الدولي للتعليم والثقافة تكريم الملحن محمد رحيم ومدربة الأسود العالمية أنوسه كوتة يوم 31 أغسطس الجارى بالمركز الثقافى الروسي.

ويشهد الحفل حضور مشاهير الفن والإعلام والشخصيات العامة، وتقدم الحفل الإعلامية اللبنانية رنا ناصر، ويحيى حفل الافتتاح المطربة سمية درويش.

يستعد المركز الثقافي الروسي بالقاهرة بإدارة معالي القنصل مرات جاتين والمؤسسة الدولية للعلوم والادارة IFSM الممثل الرسمي لإتحاد الجامعات الروسية في الشرق الاوسط في تجهيز فاعليات النسخة الاولى من " المهرجان الدولي للتعليم والثقافة " بمشاركة وفود من الجامعات الحكومية الروسية، وبحضور نخبة من نجوم المجتمع المصري والروسي من ممثلين وفنانين وشخصيات عامة ومن مختلف الجامعات والجهات الحكومية المصرية والروسية في قطاعات الثقافة والتعليم للمشاركة في دعم العلاقات المصرية الروسية في مجال التعليم العالي والتبادل الثقافي بين البلدين.

وتبدأ فعاليات المهرجان في 31 أغسطس 2022، على مسرح تشايكوفسكي بالدقي في بداية الساعة السابعة مساء.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز التعاون في الجوانب التربوية والثقافية بمشاركة العديد من الشخصيات المؤثرة ، وبحث سبل المشاركة في مشاريع التعليم العالي.

واكد القنصل مراد جاتين مدير المركز الثقافي علي اهمية ودعم مبادرة الصداقة بين الجامعات ودعم التعاون الثقافي بين البلدين.

جدير بالذكر انه سيتم تكريم الطلاب المصريين خريجي الجامعات الروسية المتفوقين في كافة البرامج والكليات بالإضافة الي استقبال الدفعة الجديدة من الدراسين في الجامعات الروسية للعام 2022/2023 مع عرض الجامعات الروسية لاهم البرامج الجديدة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.