بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الدفاع الروسية: وقعنا عقودا تزيد عن تريليون روبل لتصدير الأسلحة

سيرجي تشيميزوف رئيس "روستيك" التابعة لوزارة الدفاع الروسية
القسم الخارجي -

أعلن سيرجي تشيميزوف رئيس "روستيك" التابعة لوزارة الدفاع الروسية خلال فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الجيش الروسي أنه تم توقيع عقودا تزيد عن تريليون روبل (حوالي 16.3 مليار دولار) مع عملاء أجانب هذا العام، لتوريد طائرات هليكوبتر من طراز Mi-38 ومقاتلات Su-30SME وأنظمة الدفاع الجوي Pantsir-S1M للعملاء الأجانب في 2021-2022.

وأشار إلى أن روسيا قامت بتصنيع 1066 غواصة خلال 121 عامًا و تم تصدير 116 إلى 16 دولة.. وأكد تشيميزوف إن العمليات العسكرية في أوكرانيا لم تؤثر على صادرات الأسلحة.. وأن هذا الرقم يتجاوز بعض الأرقام السنوية للسنوات العشر الماضية.

كما أعلن ديمتري شوجاييف مدير دائرة التعاون العسكري والفني الفيدرالية أن محفظة الاتحاد الروسي لطلبات تصدير الأسلحة وصلت إلى 57 مليار دولار بعد توقيع عقود بقيمة 16 مليار دولار في عام 2022.
وخلال فعاليات اليوم الثاني للمنتدى تم عرض مركبة بحثية غير مأهولة ذاتية القيادة متوسطة الحجم (UUV) K lavesin -2R بواسطة Rubin Design Bureau في ..و Klavesin-2R لاستكشاف المحيطات والمسح الأوقيانوغرافي والجيولوجي في قاع المحيط..و يمكن استخدامها في أي منطقة من المحيط العالمي: المناطق الساحلية والبحرية وكذلك مناطق المحيطات. تم تنفيذ التطوير تحت سلطة وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي .

كما تم عرض نموذج لمركبة فئة العمل تحت الماء بدون طيار تعمل عن بعد KIT-3000 ("الحوت") ..و تم تصميم السيارة للعديد من الأعمال تحت الماء ، مثل وضع خط الجذع البحري وصيانته.