بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزيرة الهجرة: الجاليات في الخارج هي الخط الأول للدفاع عن مصر

وزيرة الهجرة
ايه أحمد -

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، السفيرة سها جندي، أن المواطن المصري والجاليات المصرية في الخارج هم الخط الأول للدفاع عن مصر والسفير الدائم لوطنه في المكان الذي يقيم فيه.

وقالت السفيرة سها جندي، خلال اتصال هاتفي مع قناة "الحياة" الفضائية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، مساء اليوم /الإثنين/، إنها بعد توليها للمنصب سوف تبني على الأساسيات الموضوعة داخل الوزارة مع التطوير والتحديث وطرح أفكار خارج الصندوق ولن تهدم شيئًا من سياسات الوزيرة السابقة.

وأكدت حرصها على ألا تذهب للوزارة إلا بوجود الوزيرة السابقة نبيلة مكرم في مكانها ووسط أبناء الوزارة وفريق العمل المعاون، موضحة أنها اجتمعت مع الوزيرة السابقة نبيلة مكرم؛ لكي تعرف ما الذي حققته الوزارة في الفترة السابقة؛ لأن مصر دولة مؤسسات وليست دولة أفراد.

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج أن السفيرة نبيلة مكرم قدمت لها، خلال اللقاء الذي جمعهما، تفاصيل المؤتمر الثالث لكيانات المصريين بالخارج بكل اهتمام.

وتابعت أن السفيرة نبيلة مكرم لديها حس وطني، ونفذت الكثير من المبادرات، وحرصت على أن تعمل لأقصى درجات الإنجاز في فترة عملها.