بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مانشستر يونايتد يقترب من التعاقد مع «بديل رونالدو»

جيمي فاردي
كتب - سعد صديق -

يسعى نادي مانشستر يونايتد، للتعاقد مع مهاجم جديد، خلال الميركاتو الصيفي الجاري، تحسبًا لرحيل كريستيانو رونالدو، الذي أكدت تقارير تفضيله ترك الفريق والانتقال إلى ناد جديد من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وينتهي عقد رونالدو مع الشياطين الحمر في الصيف المقبل، مع إمكانية التمديد لموسم آخر، إذا استمر مع الفريق.

وأكدت التقارير أن مانشستر يونايتد مستعد لبيع كريستيانو رونالدو، بمجرد التعاقد مع مهاجم جديد.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، فإن مسؤولي مانشستر يونايتد تحركوا بشكل مفاجئ للتعاقد مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، قبل نهاية الميركاتو الصيفي.

وجاء ذلك بعد فشل محاولات المان يونايتد للتعاقد مع النمساوي ماركو أرناوتوفيتش مهاجم بولونيا، خلال الأسبوع الماضي.

وينتهي عقد جيمي فاردي مع ناديه ليستر سيتي في الصيف المقبل.

على جانب آخر كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن نادي مانشستر يونايتد مهدد بعقوبة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب جناح الفريق الأول، كريستيانو رونالدو.

وخرجت بعض الشائعات أمس، من خلال شبكة "سكاي سبورتس" تردد بأن مانشستر يونايتد يفكر في فسخ عقد رونالدو إذا لم يغير أسلوبه في التعامل مع الجميع.

لكن بحسب التقرير أن مانشستر يونايتد لا يمكنه فسخ عقد رونالدو لأن اللاعب البرتغالي في فترة الحماية من فيفا بسبب عقده الذي ينتهي في 30 يونيو 2023.

يذكر أنه تسمح لوائح فيفا بفسخ العقد بعد نهاية الموسم الثاني بين اللاعب وناديه دون تعويض، وفقًا للمادة رقم 17 من النظام الأساسي في انتقالات اللاعبين.

إذا فسخ مانشستر يونايتد عقد رونالدو فهو مطالب بتعويض اللاعب عما تبقى من عقده متضمنًا المزايا والحقوق المستحقة حتى 30 يونيو 2023، بالإضافة إلى منع النادي من التعاقدات لمدة فترتين انتقال.

لكن إذا كان رونالدو هو من خالف هذه اللائحة يتعرض للإيقاف لمدة 4 أشهر دون لعب أي مباراة لأن اللائحة تنص أن اللاعب يجب أن يكون ملتزمًا بعقده لمدة عامين بعد اجتيازه حاجز الـ28 عامًا وهو ما ينطبق على البرتغالي الذي يبلغ من العمر 37 عامًا وربما تصل العقوبة إلى الإيقاف لمدة 6 أشهر.