بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

خاص.. نجم منتخب ناشئي السلة: كسرنا عقدة دامت 9 سنوات.. ووالدي سر نجاحي

ياسين عبد الوهاب
كتب - سعد صديق -

تحدث ياسين عبد الوهاب نجم المنتخب الوطني لكرة السلة تحت 18 سنة عن تتويجه مع الفراعنة بلقب بطولة إفريقيا التي استضافتها مدغشقر في الفترة من 4 إلى 14 أغسطس الجاري

وتوج المنتخب بلقب بطولة إفريقيا وذلك بعدما حقق فوزًا كاسحًا أمام نظيره مدغشقر بنتيجة 81/54 في المباراة النهائية.

وقال ياسين في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم الإلكترونية إن التتويج بلقب أفريقيا أمر عظيم للغاية خاصة أن آخر جيل تحت 18 سنة توج باللقب كان من أكثر من 9 سنوات مشددًا أن الجميع كان يثق في التتويج بالبطولة وهو ما كان.

تابع ياسين أن المنتخب استعد للبطولة بأكثر من معسكر ولكن نظرًا لارتباطه بالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية فقد انتظم في آخر معسكر أي قبل البطولة بشهر واحد فقط.

وعن والده كابتن ياسر عبد الوهاب المدرب العام لسلة الزمالك أكد ياسين أنه دائم النصح له وهو من يعطيه الحافز والمدافع نحو تحقيق حلمه في اللعبة وهو ما بدأه بالتتويج بالبطولة العربية والبطولة الأفريقية.

كان قد حسم الفريق تأهله إلى كأس العالم بشكل رسمي بعد الفوز الذي حققه على حساب منتخب أنجولا في نصف نهائي بطولة أفريقيا.

ويتأهل إلى كأس العالم بالمجر مباشرة المنتخبين المتأهلين إلى نهائي بطولة أفريقيا.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب كلًا من: المدير الفني عمرو أبو الخير - إسلام كيلاني مدرب - محمد أبو فريخة مدرب - ياسر مبارك مدرب عام - إسلام جمعة طبيب - علاء مطاوع إحصائي - وليد الخراط إداري.
وجاءت قائمة المنتخب كالتالي:
سيف الدين هنداوي - خالد عمر - بلال عبد المطلب - فهمي حسن - يوسف عمرو - زياد دسوقي - كريم الجيزاوي - ياسين عبد الوهاب - محمد هندي - إبراهيم زهران - محمد خيرى - علي وحيد