بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مدير أمن الجيزة: حريق كنيسة إمبابة استمر 15 دقيقة فقط.. وماس كهربائي السبب

مدير أمن الجيزة ابو النصر
سمير دسوقى -

قال اللواء هشام نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، أن ماسا كهربائيا وقع بجهاز تكييف داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة بالجيزة لدى تشغيل مولد كهربائي عقب انقطاع التيار، الأمر الذي أدى إلى حدوث شرارة اندلع على أثرها الحريق بالكنيسة.
وأوضح مدير أمن الجيزة - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب تفقده وقوات الأمن موقع الحريق - أن خبراء المعمل الجنائي أجروا المعاينة الفنية اللازمة لمبنى الكنيسة عقب إخماد الحريق، وتوصلوا من خلالها إلى سبب الحريق على وجه الدقة والتفصيل.
وأضاف: "تبين وجود مولد كهربائي جرى تشغيله بمعرفة القائمين عليه داخل مبنى الكنيسة وذلك عقب انقطاع التيار الكهربائي، وأثناء عملية تشغيل المولد وعودة التيار، حدث ماس كهربائي بصورة مفاجئة في جهاز تكييف مجاور للمولد، فأنتج هذا الماس الشرارة الأولى التي أدلت لحدوث الحريق".
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية كانت تلقت في تمام الساعة 8.57 من صباح اليوم البلاغ بحدوث الحريق، فهرعت على الفور قوات الحماية المدنية بكامل طواقمها وقدراتها وعتادها، ترافقها قوات الأمن لفرض الأمن والنظام، وبدأت عملية التعامل مع الحريق ابتداء من الساعة 9.02 والسيطرة عليه، حيث نجحت قوات الحماية المدنية في إخماده في غضون 15 دقيقة، أعقبتها عمليات التبريد اللازمة والتي انتهت في مدة 10 دقائق.
وقال: "تم على الفور إخلاء كافة المصابين المتواجدين في نطاق الحريق ونقلهم إلى المستشفيات المجاورة، وتقديم كافة المساعدات اللوجيستية اللازمة لهم، فضلا عن الجهود التي بُذلت لمنع امتداد النيران إلى بقية أرجاء مبنى الكنيسة والمباني المجاورة، ومتابعة حالة المصابين وتقديم كافة المساعدات لهم".