بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تفاصيل جديدة عن حريق كنيسة أبو أبوسيفين بإمبابة

حريق كنيسة المنيرة في منطقة أمبابة بالجيزة
سمير دسوقى -

قال شهود عيان في حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة إن الحريق بدأ في تمام الساعة ٨ ونص صباح اليوم، واستمر لمده ساعتين، وسرعان ما توجهت سيارات الإسعاف وتم نقل المصابين إلى مستشفيي العجوزة والموظفين.

وأكد شهود العيان أن الحريق كان سبب ذلك ماس كهربائى نتيجة انقطاع الكهربائي، وبعد عودته تسبب في حدوث ماس كهربائي في تكييفات الكنيسة وهو من أدى إلى نشوب الحريق.

وكان حريق شب في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة، وانتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

كانت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة تلقت بلاغًا يفيد باندلاع حريق بكنيسة أبوسيفين، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات إسعاف.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، وجار العرض على النيابة للتحقيق.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأحد، بسرعة تقديم كل الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث حريق كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، الأحد، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجار التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

فيما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وتقدم الرئيس بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.