بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جالتيه: كيليان مبابي سيكون المتخصص الأول في تسديد ركلات الجزاء

باريس سان جيرمان
كتب احمد صالح -

كشف كريستوف جالتيه مدرب باريس سان جيرمان عن كواليس عديدة بعد الفوز على مونبلييه (5-2) في الجولة الثانية من الدوري الفرنسي.

وقال جالتيه في تصريحات عقب اللقاء ‘ن كيليان مبابي سيكون المتخصص الأول في تسديد ركلات الجزاء، مضيفا "بعد إضاعته للركلة، كان منطقيا أن يسدد المصنف الثاني نيمار الركلة الثانية، وقد التزم اللاعبون بالتعليمات".

برر "كريستوف" عصبية مبابي على زميله فيتنيا في اللقاء، بسبب هجمة في نهاية الشوط الأول، فضل خلالها اللاعب البرتغالي تمرير الكرة إلى زميل آخر، ليتوقف مبابي عن الركض.

وأشار "مبابي تأخر في الإعداد البدني عن باقي زملائه، لقد غاب عن مباراة السوبر، وحرمته آلام عضلية من المشاركة في المباراة الأولى بالدوري، وبالتأكيد عندما يكون لاعب بشخصيته وصفاته ولم يصل بعد لأفضل مستوى، تنتابه العصبية في بعض الأحيان".

أوضح مدرب بي إس جي "لقد شارك مبابي آخر مرة في 30 دقيقة قبل 3 أسابيع خلال مباراة ودية في معسكر اليابان، لذا مع الوقت سيتطور بدنيا، لقد جعلته يلعب أمام مونبلييه بمعدل أكبر مما كنت أتوقعه".

انتقل جالتيه للإشادة بالنجم البرازيلي نيمار جونيور، مضيفا "لقد قيل عنه الكثير مقارنة بالموسم الماضي، لن أعلق على ذلك، ولكنه منذ بدء فترة الإعداد في 4 يوليو، ملتزم ويؤدي بشكل جيد في كل المباريات".

استطرد "نيمار لا يمكن تعويضه، لديه قدرة هائلة على استغلال الفرص لتسجيل الأهداف، أرى ما يقال بشأن مصيره بنهاية فترة الانتقالات، لكن الكل سعيد بمستواه".

وأتم كريستوف جالتيه تصريحاته "نيمار من أفضل لاعبي العالم، أطلب منه أن يؤدي بشكل جماعي، عندما يفقد الفريق الكرة عليه بعض المهام الدفاعية، أما جماعيا من الناحية الهجومية فهو مميز للغاية".