بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الأهلي يكشف أسباب التراجع عن قرار عدم المشاركة في الكأس والسوبر

سعد شلبي ومحمود الخطيب
كتب - احمد صالح -

فسر سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أسباب قرار الأهلي المشاركة مجددًا في بطولتي كأس مصر والسوبر المحلي.

وأكد «شلبي» - خلال تصريحات تلفزيونية لقناة صدى البلد - «قرار المشاركة مجددًا في بطولة كأس مصر والسوبر، قرار مجلس إدارة، وليس رئيس النادي فقط؛ جاء بعد تلقي النادي، خطابًا من اتحاد الكرة، يفيد بدخول مطالب النادي حيز التنفيذ الفعلي».

وقال: «مطالب الأهلي كانت محددة، وهناك استجابة واهتمام كبير من اتحاد الكرة، التي ترتبط بمنظومة التحكيم، ولا تخص النادي الأهلي فقط».

وأكمل: «مطالب الأهلي من اتحاد الكرة، كانت عادلة؛ من أجل تطوير صناعة كرة القدم في مصر».

وعن سبب عدم إعلان نتائج التحقيق مع حكم «VAR» في مباراة فاركو، قال: «أريد أولا أن أوضح أن مطالب الأهلي الخاصة بالتحكيم المصري تستهدف تطوير منظومة التحكيم لتحقيق مبدأ العدالة بين كافة الأندية».

وتابع: «مجلس إدارة الأهلي اتخذ قرارات بعد مباراة نادي فاركو بالدوري وطلب الأهلي إقالة لجنة الحكام ومحاسبة حكم الفار في مباراة الأهلي مع فاركو».

وأردف: «اتحاد الكرة أرسل خطابا لنا يؤكد بأن كل المخالفات الخاصة بحكم الفار لمباراة الأهلي تم إحالتها لـ الخبير الأجنبي وسوف يتم أخذ اللازم بعد استكمال التحقيقات».

واختتم: «اتحاد الكرة لن يعلن عن نتائج التحقيقات مع حكم «VAR» في مباراة الأهلي وفاركو لأن لائحة الاتحاد تمنع إعلان نتائج التحقيقات احتراما وتقديرا لمكانة الحكام».

واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته استعدادًا لمباراة مصر المقاصة في دور الـ16 لبطولة كأس مصر والتي تقام مساء غد الأحد على إستاد الأهلي ‏we‏ السلام.‏

وخاض الأهلي مرانه الختامي على ملعب التتش، وقبل انطلاق المران عقد ريكاردو سواريش المدير الفني محاضرة بالفيديو ‏مع اللاعبين للحديث في كافة الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمباراة المقاصة، ثم خاض الفريق تدريبات اشتملت ‏على جانب بدني وتدريبات الكرة.‏

رسميًا.. الأهلي يوافق على المشاركة في كأس مصر والسوبر المصري

وشارك أحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا في تدريبات الفريق التحضيرية لمباراة المقاصة، بعد تعافيهما من الإصابة التي ‏لحقت بهما.‏

وواصل عمرو السولية وطاهر محمد طاهر برنامجهما التأهيلي بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات التأهيلية تحت ‏إشراف الجهاز الطبي بالنادي.‏

وكان الأهلي قد حصل على راحة 24 ساعة عقب ختام معسكر الإسكندرية الذي خاض خلاله الفريق لقاءي الاتحاد ‏السكندري والمصري في الدوري العام الممتاز.

الأهلي يشارك رسميًا في بطولة كأس مصر والسوبر المصري

ووافق النادي الأهلي على المشاركة في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري، بعدما تلقى خطابًا اليوم من اتحاد الكرة يؤكد فيه على الاستجابة والحرص الكامل منذ توليه المسئولية على تطوير منظومة التحكيم، والارتقاء بالحكام لأعلى المستويات، وأن الاتحاد تعاقد مؤخرًا مع الخبير الأجنبي مارك كلاتنبرج وأسند إليه رسميًا قيادة المنظومة التحكيمية بالكامل ابتداءً من 10-8-2022.

وعن الخطاب الذي أرسله الأهلي إلى اتحاد الكرة منذ أيام وأشار فيه إلى خطأ حكم الـ«VAR» في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري، أكد اتحاد الكرة في خطابه على أنه بالفعل تم إحالة هذا الملف كاملًا منذ أيام إلى الخبير الأجنبي كلاتنبرج بوصفه المسئول الأول عن منظومة التحكيم للتحقيق في كل الأوضاع القانونية والتقنية واتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية.

وأكد الأهلي أنه في ضوء ما سبق واستجابة اتحاد الكرة باختياره قيادة جديدة لمنظومة التحكيم وتسليمه المهمة رسميًا وتحويل ملف حكم الـ«VAR» في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري للتحقيق لاتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية، دون الإعلان عنها تماشيًا مع اللوائح المنظمة، وبعد عرض الأمر بالكامل على مجلس إدارة النادي تقرر مشاركة فريق الأهلي في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري.

بالأسماء.. قائمة الراحلين عن الأهلي في الموسم المقبل

موعد مباراة الأهلي ومصر المقاصة ببطولة كأس مصر

اتصالات بين الأهلي واتحاد الكرة

وجرت اتصالات مع مجلس إدارة الأهلى خلال الساعات الأخيرة من جانب عديد من الشخصيات الرياضية من أجل إقناعه بالعدول عن قراره الخاص بعدم المشاركة في البطولات التي ينظمها اتحاد الكرة، وذلك بعد استجابة الأخير لطلبات التي أقرها مجلس إدارة الأهلي بإقالة لجنة الحكام وتعيين خبير أجنبي لرئاسة اللجنة وتحويل كافة الشكاوى الواردة من الأندية إلى الخبير الأجنبي للفصل فيها.

جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز

الزمالك 72 نقطة

بيراميدز 65 نقطة

الأهلي 62 نقطة

فيوتشر 49 نقطة

طلائع الجيش 46 نقطة

سموحة 42 نقطة

البنك الأهلي 41 نقطة

فاركو 40 نقطة

الإسماعيلي 36 نقطة

إنبي 35 نقطة

سيراميكا 35 نقطة

الاتحاد 33 نقطة

المصري 33 نقطة

غزل المحلة 30 نقطة

الجونة 28 نقطة

إيسترن كومباني 28 نقطة

المقاولون العرب 26 نقطة

مصر المقاصة 15 نقطة