بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

سامي نصر الله: التعديل الوزاري جاء استجابة لنبض الشارع المصري في التغيير ومجابهة التحديات العالمية

سامي نصر الله
كتب عوض العدوى -

أكد النائب سامي نصر الله عضو مجلس النواب، على الأهمية الكبيرة التي انطوى عليها التعديل الوزاري، الذي وافق عليه مجلس النواب اليوم، إثر جلسة عاجلة دعي اليها، قائلا إن الوطن يمر بتحديات خطيرة، والتعديل الوزاري جاء في الوقت المناسب تمامًا من جانب القيادة السياسية.

ولفت نصر الله، في تصريحات صحفية له اليوم، أن التعديل الوزاري الذي طال نحو 13 حقيبة وزارية منها التعليم والصحة والسياحة والقوى العاملة والثقافة والصناعة والري وغيرها، جاء ليعبر عن نبض الشارع المصري من جهة، والمطالبة بتجديد شباب الحكومة المصرية في إطار الرؤية الوطنية الشاملة للوطن التي يقودها الرئيس السيسي من جهة ثانية.

وأضاف عضو البرلمان، أن اختيار وزراء جدد قادرين على تنفيذ خطة الدولة لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وتأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد، يحسب للقيادة السياسية المصرية.

وشدد النائب سامي نصر الله، على أن الرئيس السيسي وبالتوازي مع قرارات اقتصادية هائلة طوال الفترة الماضية، وقرارات ضخمة في مجال الحماية الاجتماعية، دفع بالتعديل الوزاري ليناسب المرحلة الجديدة في عمر الوطن.

يذكر أن اجتماع مجلس النواب الطارئ اليوم، جاء لإجراء تعديل وزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الحالي، وشمل التعديل الوزاري وزارات عدة، وهو ما كان بالفعل.