بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تحريز ١٠٣ مكبر صوت في حملات ميدانية بغوابين فارسكور

تحريز مكبرات الصوت
كتب - عبده خليل -

صرح اللواء ايمن فهمي رئيس مركز ومدينة فارسكور ، بمحافظة دمياط اليوم ، إنه تم شن حملة على مركبات التوك توك للحد من انتشار الضوضاء، ومصادرة مكبرات الصوت المخالفة. داخل قريه الغوابين وبعض القري المجاورة وشدد فهمي على منع استخدام مكبرات الصوت بكافة أنواعها بصورة نهائية ومقابلة ذلك بردع القانون.
كما وجه باستمرار جهود التصدي لانتشار الضوضاء، وتكثيف الحملات صباحًا ومساءً ومنع مكبرات الصوت، حفاظا على البيئة وصحة وسلامة المواطنين.
حيث أسفرت الحملة عن ضبط ١٠٣ مكبر صوت ، وذلك بالتنسيق بين شرطة المرافق ورؤساء القري والجهات التنفيذية المعنية. وجاءت الحملات تنفيذا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، بالقضاء على التلوث السمعي بمدن وقري دمياط ، وتعليماتها بشأن الاستمرار في حملات منع مكبرات الصوت والميكروفونات الخاصة بالباعة الجائلين استجابة لشكاوى المواطنين.وذكرت المحافظة أن ذلك يأتي في إطار الحملات المتتالية استجابة لشكاوى المواطنين واستمرارا لمطاردة الباعة الجائلين مستخدمي مكبرات الصوت الميكروفونات لما تسببه من تلوث سمعي حيث يتم التحفظ على مكبرات الصوت ومصادرتها وتغريم مستخدميها لردعهم حفاظاً على صحة المواطنين.