بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

صحته مش قد كده.. طبيبة فريق الإنقاذ تطلب الموت الرحيم لحوت نهر السين التائه

الحوت
كتبت - هايدي شعراوي -

قالت السلطات الفرنسية إن حوت بيلوجا الذى أصبح مشهوراً فى فرنسا بعد أن استولى على نهر السين فى منعطفا خاطئًا كان لا بد التخلص منه يوم الأربعاء الماضى بعد تعرضه لمضاعفات صحية خلال عملية إنقاذه العاجلة.

الحوت

وخوفا من أن المخلوق الذى يعانى من سوء التغذية لن يعيش فى نهر السين لفترة أطول، خططت مجموعة للحفاظ على الحياة البرية والأطباء البيطريون لنقل الحوت المفقود إلى ميناء بالمياه المالحة فى نورماندى، حيث كانوا يأملون فى إعادته إلى البحر المفتوح.

وحسب ما نشر موقع latimes اجتمع فريق من 80 شخصًا فى محاولة لإنقاذ حياة الحيوان، وتم نقله بنجاح ليلة الثلاثاء من نهر فى سان بيير لا جارين، غرب باريس، إلى شاحنة مبردة لرحلة 99 ميلاً إلى ميناء فى Ouistreham، لكن خلال الرحلة، وجد الحوت البالغ طوله 13 قدمًا صعوبة فى التنفس، وفقًا لفلورنس أوليفيت كورتوا، وهى طبيبة بيطرية فرنسية عملت فى عملية الإنقاذ.

وأكد الأطباء البيطريون خلال الرحلة تدهور حالته، لا سيما فى نشاطه التنفسى، وفى نفس الوقت لاحظوا أن الحيوان يعانى من الألم، ولا يتنفس بشكل كاف، وأضافت الطبيبة، "كانت المعاناة واضحة للحيوان، لذلك كان من المهم التخلص من توتره، ولذا كان علينا المضى قدما فى التخلص منه".

وعلى جانب آخر لاحظت المجموعة والأطباء البيطريون أن الحوت استجاب لمزيج من المضادات الحيوية والفيتامينات خلال الأيام القليلة الماضية، ما جعلهم يأملون فى أن يتعافى بمجرد عودته إلى بيئة المياه المالحة.