بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بهذه الكلمات.. إلهام شاهين تحيي ذكرى وفاة الراحل نور الشريف

الفنانة إلهام شاهين
كتب - مريم صالح -

حرصت الفنانة إلهام شاهين على إحياء ذكرى وفاة الفنان نور الشريف، التي تصادف اليوم الخميس بتاريخ 11 أغسطس ذكرى وفاته عن عمر يناهز 69 عامًا، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

تصريحات إلهام شاهين عن الراحل نور الشريف

كما تحدثت الفنانة إلهام شاهين في تصريحات صحفية لها عن علاقتها بالفنان نور الشريف خلال مسيرتها الفنية، قائلة: "نور بالنسبة لي كان أخ وصديق مش زميل فقط، عنده ثقافة كبيرة، وجدعنة وشهامة ورجولة، جمعتنا مواقف كتيرة جدًا، سواء على الجانب الفني أو الشخصي، كان حقيقي أستاذي وصديقي".

وتابعت إلهام شاهين قولها: "نور الشريف النجم الوحيد اللي اشتغلت معاه مسرح وسينما وتليفزيون، قدمنا في البداية مسرحية كالوجيلا، كانت من إنتاج أكاديمية الفنون، كان عمل مسرحي كبير ومشرف، حققت نجاحًا مبهرًا، واشتغلت معه في التليفزيون فيلم الحرافيش، من أهم أعمالي السينمائية، وأخذت عن دوري جائزة أحسن ممثلة.. الله يرحمه مفتقداه جدًا".

ذكرى وفاة نور الشريف

ولد نور الشريف في القاهرة، وينحدر من قرية طنبدي في محافظة المنيا، وحصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز عام 1967م.

بدأ مسيرته الفنية بالعمل مع الفنان سعد أردش في مسرحية "الشوارع الخلفية "، كما شارك في مسرحية " روميو وجوليت"، وذلك عقب اختياره من قبل المخرج كمال عيد، لينتقل بذلك للعمل مع الفنان عادل إمام والمخرج حسن الإمام في فيلم "قصر الشوق ".

قدم الفنان نور الشريف أكثر من 170 عملا خلال مشواره الفني، كما كان له عدد لا يحصى من الأعمال السينمائية الناجحة، والتي من أبرزها فيلم " زوجة بالإكراه"، " الكرنك"، " الرغبة"، "العار"، ومن آخر أعماله السينمائية فيلم " بتوقيت القاهرة ".

مسلسل " بطلوع الروح ".. آخر الأعمال الفنية لإلهام شاهين

تدور قصة المسلسل حول سيدة تعمل كمهندسة متزوجة من مدير شركة للإعلانات يدعى أكرم، بعدها تمر بالعديد من التطورات لتجد نفسها داخل معسكر تابع لتنظيم داعش حيث يقوم زوجها باستدراجها من مكان اقامتها في مصر إلى تنظيم داعش في سوريا، وتبدأ روح بالتفكير بشكل جدي للهروب من هذا المكان، بالرغم من محاولات التنظيم من أجل السيطرة عليها، لينتهي بها الأمر في معسكر الهاربات من التنظيم، لتبدأ أحداث المسلسل التي تحتوي على الإثارة والتشويق.

العمل من بطولة: منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد صلاح السعدني، ديامان بو عبود، محمد حاتم، عزت زين، عادل كرم، وعدد آخر من الفنانين، من إخراج كاملة أبو ذكرى، وتأليف محمد هشام عبية.