بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لو عايزة تعملى لوك جديد.. نصائح للحصول على ”تان” بطريقة صحيحة فى الصيف

الحصول على تان الشمس
كتبت - هايدي شعراوي -

تسعى الكثير من النساء إلى الحصول على "تان" أو تغيير درجة لون بشرتهن، خاصة فى فصل الصيف، لكن بعضهن يتبعن أساليب خاطئة تتسبب فى إصابتهن بحروق شمس، ولتجنب ذلك نستعرض بعض النصائح للحصول على "تان" بشكل صحيح، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

الحصول على تان

نصائح للحصول على "تان " بشكل صحيح

كريم واقى من الشمس

يجب وضع كريم واقى من الشمس، حيث يوفر حماية واسعة من الأشعة فوق البنفسجية بدرجة 30 SPF على الأقل، مع التأكد من وضع واقى الشمس قبل 20 دقيقة من الخروج من المنزل، فعامل حماية من الشمس بدرجة 30 قوى بما يكفي لمنع الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، ويساعد على تجنب الإصابة بحروق الشمس، ويوحد درجات لون الجسم

اتباع نظام غذائى

يجب تناول أطعمة تحتوى على بيتا كاروتين، مثل الجزر والبطاطا الحلوة واللفت، حيث تساعد هذه الأطعمة فى الحصول على" تان" دون حروق.

استخدام زيوت طبيعية ذات عامل حماية من الشمس

لا ينبغى أن تحل الزيوت الطبيعية محل كريم واقى الشمس العادى، لكن يمكن استخدام بعض الزيوت مثل الأفوكادو وجوز الهند والتوت والجزر مع جرعة إضافية من الترطيب وحماية من أشعة الشمس الضارة.

عدم التعرض لفترة طويلة للشمس

يتغير لون البشرة عند التعرض لأشعة الشمس لفترة تتراوح بين 2 إلى 3 ساعات، وبعد هذه الفترة الزمنية، تصبح البشرة داكنة، وعند تجاوز هذه الفترة تتعرض البشرة للأذى والحروق.

طرق الحصول على التان