بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تنسيق الجامعات 2022.. أماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية بالطب البيطري والهندسة

تنسيق الجامعات
كتبت - كريمة موسى -

ينطلق غدا الخميس، تنسيق المرحلة الأولى بتسجيل رغبات القبول بالجامعات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات، لمدة 5 أيام، بحد أدنى 365 درجة بنسبة 89.02% علمى علوم، و341 درجة بنسبة 83.17% علمى رياضة ، 264.5 بنسبة 64.5% أدبى، بإجمالي 117 ألفا و758 طالبا من الناجحين من مرحلة الثانوية العامة.

وكشفت المؤشرات الأولية للتنسيق، عن وجود أماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية من شعبة "علمى رياضة" تزيد عن 700 مكان خال ببعض كليات الهندسة والتخطيط العمراني، بالإضافة إلى أماكن خالية بكليات الذكاء الاصطناعى والحاسبات والمعلومات .

وأشارت المؤشرات، إلى استمرار فرص طلاب علمى علوم فى الالتحاق بالجانب الأكبر من كليات الطب البيطرى خلال المرحلة الثانية مع توقف فرص الالتحاق بكليات القطاع الطبى الأخرى عند الحاصلين على 89%.

وقال السيد عطا المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إنه سيتم إتاحة موقع التنسيق أمام الطلاب لتسجيل وتعديل الرغبات على مدى 24 ساعة يوميا حتى مساء الإثنين 15 أغسطس مع إتاحة خدمة تسجيل الرغبات مجانا بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

ومن المقرر أن يغلق الموقع الإلكتروني للتنسيق، باب تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات للكليات التى تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، غدا الخميس.

وأعلن عطا، أن ١٧٠ ألف طالب وطالبة سجلوا رغبات أداء اختبارات القدرات، مشيرا إلى المدة المحددة للاختبارات تنتهي غدا.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات " الإعلام والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتمريض والتربية الرياضية والكليات التكنولوجية والكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس والتربية النوعية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.