بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جماهير برشلونة تهاجم دي يونج بسبب راتبه

دي يونج
سعد صديق -

تعرض الهولندي فرينكي دي يونج للهجوم من قبل عدد من مشجعي فريق برشلونة الإسباني، أثناء قيادته لسيارته متوجهًا للمدينة الرياضية.

ويضغط نادي برشلونة على دي يونج للرحيل أو البقاء مع تخفيض كبير في راتبه، بسبب الأزمة المالية واللعب المالي النظيف وحتى يتمكن من تسجيل الصفقات الجديدة.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية مقطع فيديو خلال توجه دي يونج بسيارته للمدينة الرياضية لبرشلونة، ومع تواجد الجماهير، هتف أحدهم ضده موجهًا له السباب، بعد انتشار أنباء عن رفض دي يونج تخفيض راتبه.

وسعى مانشستر يونايتد للتعاقد مع دي يونج وفقًا لرغبة إريك تين هاج المدير الفني، لكن الهولندي الشاب رفض الرحيل.

ومن ثم دخل تشيلسي طرفًا في المفاوضات لضم لاعب الوسط، ولا يريد دي يونج مغادرة الفريق الكتالوني الذي يرتبط معه بعقد حتى يونيو 2026.

على جانب آخر رفض اللاعب الهولندي حتى الآن، عرضين من ناديي مانشستر يونايتد وتشيلسي، ويتمسك بالبقاء في برشلونة خلال الموسم الجديد.

يذكر أن برشلونة مديون لدي يونج بالفعل، فعند وصوله في عام 2019، تم تحديد راتب للهولندي بـ14 مليون يورو، لكن كان هناك تخفيض لجميع اللاعبين بنسبة 12٪، حتى أنه في موسمه الأول حصل على 12.32 مليون يورو بسبب الفوضى التي تسبب بها فيروس كورونا.

وتخلى دي يونج عن جزء كبير من راتبه وكان من المقرر حصوله على مستحقاته المتبقية في المواسم التالية.

يأتي ذلك بالرغم من أن لاعب كرة القدم مدد التزامه لموسمين آخرين مع تأجيل الدفع، في موسم 2019/2020 حصل على 3 ملايين يورو ثابت وفي 2020/2021 وصلوا إلى 9 ملايين يورو، ولا يزال بعيدًا عن الـ 14 المنصوص عليها في عقده الأول.