بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تفاصيل الالتحاق بجامعة المنصورة الأهلية ومصروفاتها والخصومات المقدمة

جامعة المنصورة الأهلية
كتبت - كريمة موسى -

عقد الدكتور محمود المليجي القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع الإدارة العليا المشرفة على جامعة المنصورة الأهلية لبحث ترتيبات بداية العام الدراسي الجديد بجامعة المنصورة الأهلية.

وأعلن الدكتور محمود أبو المجد المتحدث الرسمي باسم رئيس الجامعة، جاهزية جامعة المنصورة الأهلية لبدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2022/2023، وذلك في 4 كليات هي كلية الطب البشرى بمصروفات 110 آلاف جنيه، وكلية طب الفم والأسنان بمصروفات 90 ألف جنيه، وكلية الصيدلة بمصروفات 75 ألف جنيه، وكلية الهندسة في تخصصات (هندسة الذكاء الاصطناعي، وهندسة العمارة المُستدامة، وهندسة الميكاترونكس، وهندسة البناء والتشييد) بمصروفات 50 ألف جنيه.

وأضاف، إيمانا من الجامعة بدورها في دعم فئات الطلاب المتنوعة أقرت اللجنة سياسة جامعة المنصورة الأهلية للمنح الطلابية التي تشمل منح الطلاب العشرين الأوائل فى الثانوية العامة الراغبين بالالتحاق بجامعة المنصورة الأهلية، منح دراسية كاملة تشمل الرسوم والمصروفات الدراسية وتستمر طوال فترة الدراسة بشرط حصول الطالب على معدل تراكمي أكبر من أو يساوى 3,7 ( A-).

ويمنح الطلاب الأوائل الخمسة في كل برنامج خصم 50% من الرسوم والمصروفات الدراسية للسنة التالية في حالة حصول الطالب على معدل تراكمى أكبر من أو يساوى 3,7 ( A-).

ويمنح الطلاب الراغبين بالالتحاق بجامعة المنصورة الأهلية من ذوي الإعاقة وأبناء أسر الشهداء خصم 50% من الرسوم والمصروفات الدراسية ويستمر هذا الاعفاء طوال فترة الدراسة.