بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الإعلام اليمني يشيد بمواقف اليابان ودعمها التنموي والإنساني لبلاده

وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني
كتب - مها عبد الفتاح -

أشاد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، بموقف اليابان الثابت والداعم للحكومة اليمنية، مثمناً ما قدمته من دعم تنموي خلال الفترات الماضية، واسهاماتها الحالي مع الدول الشقيقة والصديقة في المجال الإغاثي والإنساني.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية، أن ذلك جاء خلال لقاء الارياني اليوم الأربعاء، مع القائم بأعمال سفير اليابان لدى اليمن كازوهيرو هيجاشي، حيث بحثا العلاقات الثنائية، وأهمية تعزيزها وتطويرها.

وتطرق الإرياني خلال اللقاء إلى مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، وخروقات جماعة الحوثي للهدنة الأممية، وتعنتها إزاء مطالب تنفيذ بنودها خصوصاً ما يتعلق بفك الحصار عن مدينة تعز، متطرقًا إلى ما خلفه انقلاب جماعة الحوثي وحربها، من مآسي ومعاناة يتجرع مرارتها الشعب اليمني.

وأكد حرص القيادة السياسية ممثلة بالرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة والرئاسي وأعضاء المجلس والحكومة على إحلال السلام الشامل والعادل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

بدوره، أعرب القائم بأعمال سفير اليابان عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أن بلاده تقف إلى جانب الشرعية اليمنية وتبارك تشكيل المجلس الرئاسي، كما تساند جهود الشرعية من أجل تحقيق السلام في اليمن، وتحقيق الاستقرار في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية والتنموية، مشيراً إلى أن اليابان تدعم وحدة وأمن واستقرار اليمن، وستسهم في إعادة الإعمار.