بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ماذا حدث فى لقاء وحيد بين ريال مدريد واينتراخت فرانكفورت قبل سوبر أوروبا؟

ريال مدريد
كتب - سعد صديق -

يتقابل فريق ريال مدريد الإسبانى وجها لوجه من جديد مع نظيره إينتراخت فرانكفورت، فى المواجهة المقرر إقامتها التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على الملعب "الأولمبي" فى مدينة هلسنكى بالعاصمة الفنلندية في النسخة الحالية من البطولة.

وتعد هذه المباراة هي الثانية عبر التاريخ التي تجمع بين فريقى ريال مدريد واينتراخت فرانكفورت في جميع البطولات.

وأقيمت ريال مدريد مع نظيره الألماني مرة واحدة سابقة وكانت في نهائي كأس أوروبا عام 1960 على ملعب "هامبدن بارك" في جلاسكو، وانتهت بفوز الفريق الملكى بنتيجة 7-3.

ونجح الفريق الملكى فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الخامسة على التوالى بعد الفوز على إينتراخت فرانكفورت الألمانى بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، فى واحدة من أفضل المباريات النهائية فى تاريخ تشامبيونزليج، والتى أقيمت على ملعب "هامبدن بارك" فى مدينة جلاسكو الأسكتلندية، يوم 18 مايو عام 1960.

ونجح فى تسجيل أهداف ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا التاريخى ضد اينتراخت فرانكفورت كل من الثنائى الأسطورى بوشكاش: 4 أهداف "سوبر هاتريك" ودى ستيفانو: 3 أهداف "هاتريك"، ليقلبا الطاولة على إينتراخت فرانكفورت الألمانى الذى تقدم فى البداية بهدف.

وخاض ريال مدريد المباراة التاريخية بتشكيل مكون من: دومينجيز، ماركيتوس، سانتاماريا، باتشين، فيدال، زاراجا، كاناريو، ديل سول، دى ستيفانو، بوشكاش وخينتو.

فى المقابل جاء تشكيل الفريق الألمانى للمباراة كالتالى: لوي، لوتز، إيجينبرودت، هوفر، ويلباشر، ستينكا، كريس، ليندنر، شتاين، فاف وماير.