بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ارتفاع شديد في الرطوبة.. الأرصاد تحذر من تغيرات في طقس الغد

الأرصاد الجوية
ريم محمد -

حذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع ملحوظ في الرطوبة النسبية على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، غدا الأربعاء، ليسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، نهار، معتدال على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وقالت الأرصاد إن الرطوبة المرتفعة تتسبب في رفع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2:3 درجات مئوية عن المسجلة في البيانات الرسمية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلي تكون شبورة مائية، صباحا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، خلال الفترة من ساعات الفجر وحتى الــ 7 صباحا.

وطالب خبراء الأرصاد من المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وقت الذروة، مع الإكثار من تناول المشروبات الباردة، طوال أيام الأسبوع، وأثناء التواجد بالخارج.

تشير هيئة الأرصاد إلي نشاط للرياح خلال فترة المساء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر ، وشمال الصعيد، تساعد على تخفيف درجات الحرارة.

الأرصاد: ابتعدوا عن أشعة الشمس

يجب تفادي التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان وتجنب المجهود المفرط في المناطق المفتوحة، وتجنب المناطق المزدحمة سيئة التهوية، وارتداء القطنيات خاصة البيضاء، والإكثار من شرب المياه.

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء

القاهرة العظمى 34، المحسوسة 37، الصغرى 25

الإسكندرية العظمى 32، المحسوسة 37، والصغرى 25

مطروح العظمى 30، المحسوسة 33، الصغرى 24

شرم الشيخ العظمى 39 ، المحسوسة 42، الصغرى 29

الغردقة العظمى 39، المحسوسة 42، الصغرى 28

أسيوط العظمى 39 المحسوسة 42، الصغرى 23

سوهاج العظمى 39، المحسوسة 42، الصغرى 25

قنا العظمى 42، المحسوسة 43،الصغرى25

الأقصر العظمى 42، المحسوسة 43، الصغرى 28

أسوان العظمى 43، المحسوسة 44 ، الصغرى 29