بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب أحمد قو رة .. يطالب محافظ سوهاج بتكليف الجهات المسئولة بمواجهة سد عجز المدرسين

النائب أحمد قورة واللواء طارق الفقى
مها عبد الفتاح -

وجة النائب "احمد عبد السلام قورة "عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن " في بيان لة اليوم تحذيرات برلمانية بخطورة الوضع الذى يهدد العملية التعليمية بمركز ومدينة " دار السلام " بمحافظة سوهاج نتيجة العجز الصارخ بهيئة التدريس على مستوى كافة المدارس .
وقال " قورة " في بيانة الموجة الى اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج ، أنة يوجد عجز بمعلمى المواد الاساسية يزيد عن 1800 معلم على مستوى الادارة التعلمية بدار السلام فى مختلف المراحل التعلمية .
وأوضح " قورة " في بيانة ،إن هناك بعض المدارس لا يتوفر بها أى معلمين وتضطر الى تشغيل الاداريين ومشرفى النشاط بالقيام بأعمال التدريس علاوة على دخول بعض المدارس الخدمة هذا العام 2022/2023 وهناك بعض المواد المعطل تدريسها فى عدد من المدارس .
وأكد " قورة " في بيانة الموجة الى محافظ سوهاج ان مسابقة تعين 30 الف معلم على مستوى الجمهورية والجارى اجرائها حاليا ،لن تحل أزمة عجز المدرسين وستظل قائمة بإدارة دار السلام التعليمية خاصة وإن نصيب محافطة سوهاج منها 265 معلم فصل ،و 906 رياض ، في حين أنة يوجد عجز بمعلمى المواد الاساسية يزيد عن 1800 معلم على مستوى الادارة التعلمية بدار السلام فى مختلف المراحل التعلمية .
طالب " قورة " من اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج بالتنبيه علي مديرية التربية والتعليم بسوهاج ، بضرورة اتخاذ الاجراءت اللازمة في ظل الكتاب الدوري الصادر من وزير التربية والتعليم رقم 26 في 20/9/2021،بسد العجز بهيئة التدريس بالحصة من بند 4/3مكافئات لغير العاملين عن خدمات مؤداه " تمويل صناديق وحسابات خاصة بالباب الرابع" ، "الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية" ، وذلك حرصا منا علي مصلحة ابنائنا الطلاب واستقرار العملية التعليمية.