بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تحت شعار ”كلنا إنسان”.. الشباب تنظم مهرجان “أولادنا” لذوي القدرات الخاصة

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
سعد صديق -

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تنفيذ الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، للملتقى السادس من مهرجان أولادنا لذوي القدرات الخاصة بالتعاون مع مؤسسة " أولادنا " تحت شعار " أولادنا... كلنا إنسان "، في سبتمبر المقبل وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى.

مهرجان أولادنا

ويهدف الملتقى إلى تأكيد سياسة الدمج التعليمي والاجتماعي والمجتمعي بين ذوي الهمم وأقرانهم الأسوياء، ودعم أولادنا وخلق منبر ثقافي فني يحتوي على إبداعاتهم ومواهبهم، وتعزيز مسيرة دمجهم المجتمعي على المستويين المحلي والدولي، علاوة على التفاعل الإيجابي بينهم وبين مختلف الثقافات الدولية المشاركة من خلال البرنامج الفني اليومي.

وسيتم تنفيذ الملتقى بمحافظة القاهرة والمحافظات المجاورة وسيتم إقامة حفل الافتتاح بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية ويتضمن عروض فنية للدول المشاركة من غناء وموسيقى واستعراضات فنية وتكريم لرموز من أولادنا ذوي القدرات الخاصة والشخصيات الى أثرت وتأثرت بالتراث المصري والعالمي، بالإضافة إلى مسابقات لفنون ذوي القدرات الخاصة ومشاركة الفرق الفنية بالمحافظات من خلال مكتب قادرون باختلاف بالوزارة.

كما سيتضمن الملتقى مؤتمر (تفعيل قوانين أولادنا في الدستور)، وتنفيذ ندوة عن تأهيل ذوى القدرات الخاصة فنيًّا، بالإضافة إلى مشاركة فرقة البركشن التابعة للوزارة، علاوة على تنظيم الندوات وورش العمل في مختلف المجالات الفنية وعروض استقبال للوفود المشاركة فور وصولهم.

من ناحية أخرى، تواصل وزارة الشباب والرياضة تنفيذ فعاليات مهرجان الرياضات الشاطئية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية وتنفذه الوزارة من خلال "الإدارة المركزية للتنمية الرياضية - الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي" بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، الاتحاد الرياضي المصري للجامعات ومديرية الشباب والرياضة بمطروح، خلال الفترة من 6 الي 11 اغسطس الجاري بمعسكر جامعة الإسكندرية بباجوش.

يقام مهرجان الرياضات الشاطئية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، وحضور الدكتور وائل نبيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عرفة سلامة سكرتير عام الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، وليد الرفاعي مدير مديرية الشباب والرياضة بمطروح، أحمد حسان مدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلاب، محمد عبدالسميع مدير إدارة الجامعات.

مهرجان الرياضات الشاطئية

يشارك في المهرجان 350 طالبًا وطالبة الى جانب هيئة الاشراف ويمثلون 21 جامعة مصرية القاهرة - الإسكندرية – عين شمس – حلوان – أسيوط – جنوب الوادي – المنصورة – بنها – كفر الشيخ – السويس – النهضة – الزقازيق – الأقصر – الجلالة – حورس – العلمين الدولية – الدلتا – المنيا – دمياط – مدينة السادات – الوادي الجديد.

يتضمن المهرجان ألعاب كرة القدم الشاطئية، الكرة الطائرة الشاطئية، العاب ترويحية وبعض المسابقات الترفيهية بالإضافة إلى تنظيم برنامج سياحي بمحافظة مطروح.

يأتي تنفيذ مهرجان الرياضات الشاطئية في إطار المشروع القومي للياقة البدنية وفي ضوء اهتمام القيادة السياسية وحرص وزارة الشباب والرياضة على الاهتمام بالشباب والتشجيع علي ممارسة الرياضات الشاطئية والتواصل الفعال الإيجابي بين الطلاب من خلال الرياضة إلى جانب خلق جيل قادر على تحقيق التنمية تماشيًا مع رؤية مصر 2030.