بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لاعب وسط الزمالك يفرض نفسه على اختيارات فيتوريا فى المنتخب الوطنى

إمام عاشور
كتب سعد صديق -

"أحمد حسن.. محمد شوقي.. حسني عبدربه.. وغيرهم من كبار النجوم، والآن ينضم لهم إمام عاشور"، لاعب وسط الزمالك الذى يتطور بوتيرة متسارعة الفترة الأخيرة، الأمر الذى جعله يتفوق على كل لاعبي الوسط فى الكرة المصرية حاليًا، ويفرض نفسه بقوة على اختيارات البرتغالي روى فيتوريا فى المنتخب الوطني مستقبلًا.

إمام عاشور هو لاعب الوسط النموذجي الذى يبحث عنه أى مدرب، لأنه يقوم بأدوار مزدوجة على أرض الميدان، منها التغطية الدفاعية، والمساهمات الهجومية، وامتلاك الحلول الفردية، بجانب قطع الكرات من الخصم، والربط بين الهجوم والدفاع.

كل هذه المميزات التي يتمتع بها عاشور، إلا أن مدربه فى الزمالك جوسفالدو فيريرا يرى أن اللاعب لم يظهر كل إمكانياته بعد،، فقال عنه بعد مواجهة بيراميدز قبل عدة أيام، "عاشور لم يظهر حجم إمكانياته الكبيرة حتى الآن، اللاعب يحتاج لأن يفهم إمكانياته، وأن يعيد تنظيم نفسه ذهنيًا، لأنه يمتلك قدرات بدنية جيدة، ويجب ألا يكون بعيداً عن منطقة الجزاء".

عقلية فيريرا ساهمت فى تطوير إمام عاشور، وما زال العراف البرتغالي ينتظر من لاعبه المزيد، وهذا يؤكد أن الكرة المصرية، والمنتخب تحديدًا، بانتظار لاعب وسط يعيد لهذا المركز مجده وكبرياءه.

عاشور لعب هذا الموسم 26 مباراة بالدوري، سجل خلالها 4 أهداف وصنع ثلاثة، وشارك في 22 مباراة فى مركز لاعب الوسط المحوري، و4 مباريات في مركز لاعب الوسط الدفاعي، غير ذلك، هو يستطيع اللعب في مركز الجناح والظهير الأيمن، ما يمنح المدرب الذى يعمل معه مرونة تكتيكية كبيرة.. فهل يواصل لاعب الزمالك توهجه؟.