بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تعليق الدكتور صديق عفيفى على نتيجة الثانوية العامة

الدكتور صديق عفيفي
كتبت كريمة موسى -

تعليقا على نتيجة الثانوية العامة أدلى الأستاذ الدكتور صديق عفيفى رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت بالتعليق قائلا
: تابعت بإنزعاج نتيجة الثانوية العامة حيث أن النتائج تكشف إنخفاض نسبة النجاح فى الثانوية العامة عن العام الماضي والأعوام الماضية وانخفاض المجاميع و أضاف أن الإنزعاج ياتى ليس لانخفاض المجاميع أو انخفاض نسبة النجاح لكن يأتى من أن التعليم من المفروض أنه يتطور والطلبة يزدادوا كفاءة وقدرة على تسجيل الدرجات والقياس فى الامتحان وليس العكس ..فهل التعليم يتدهور أم ماذا ؟
واضاف الخببر التعليمى البارز الاستاذ الدكتور صديق عفيفى:
الأمر الثانى الذى سبب لى إزعاجا هو وقف إعلان نتائج بعض المدارس لان كان فيها غش جماعى ..إذا من حقنا أن نتساءل ما هى الإجراءات القانونية والعملية على الأرض ضد هؤلاء الناس الذين تسببوا فى الغش الجماعى ؟ ولماذا من يجرموا كل عام ويرتكبوا هذه الجريمة لا يدخلوا السجن ؟ وتابع الاستاذ الدكتور صديق عفيفى تصريحه قائلا : جريمة الغش هى إجرام بمستقبل الأمة ..لان الطلبة هم من سوف يصنعوا المستقبل هم من المفترض أن ينشأوا المصانع والمدارس وغيرها ..فالغش يضرهم ويجعلهم جهلة فتلك ليس فقط جريمة غش بل جريمة فى حق الوطن لذلك أطالب بإجراء ضد هؤلاء الناس بشكل فعال حتى ينطفىء الغليان الذى بداخلنا من هؤلاء الذين يقفون وراء جريمة الغش.