بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وكيل وزارة الري يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية

إجتماع بالرى
محمد جمال -

ترأس الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل وزارة الموارد المائية والري، المشرف على مكتب الوزير، اجتماع اللجنة التنفيذية لمشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية في منطقتى الساحل الشمالي ودلتا النيل.

وتابع الاجتماع الموقف التنفيذي لأنشطة المشروع، وموقف أعمال الحماية التي تتم في إطار تنفيذ المشروع فى المحافظات الساحلية؛ لتعزيز مواجهة التغيرات المناخية.

ويهدف مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية إلى حماية 69 كيلومترا، من المناطق الأكثر احتياجا للحماية على سواحل الدلتا، من مخاطر تغير المناخ وارتفاع سطح البحر؛ حيث إنه أثناء العواصف البحرية تُغمر أجزاء من هذه المناطق بمياه البحر بسبب التغيرات المناخية.

وتسهم مشروعات حماية الشواطئ والمدن من آثار التغيرات المناخية في زيادة الدخل السياحي، للمناطق التي تتم فيها أعمال الحماية، بالإضافة إلى حماية الأراضي الزراعية الواقعة خلف أعمال الحماية.

كما تعمل أيضا هذه المشروعات على استقرار المناطق السياحية، واكتساب مساحات جديدة للأغراض السياحية، وحماية بعض القرى والمناطق المنخفضة من مخاطر الغمر بمياه البحر.

وتنفذ وزارة الموارد المائية والري، مشروعا لتعزيز التكيف مع التغيرات المناخية، يهدف إلى الحد من الفيضانات الساحلية على سواحل مصر الشمالية، في محافظات (بوسعيد – دمياط – الدقهلية – كفرالشيخ – البحيرة).