بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الثاني مكرر على الثانوية العامة بدمياط .. سأكون جراحًا وقدوتي الدكتور مجدي يعقوب

الثاني على الثانوية العامة
كتبت - كريمة موسى -

حصل الطالب إسلام فتحي فتحي إبراهيم الدويل، الطالب بمدرسة الشهيد ماهر رخا الثانوية بإدارة الروضة التعليمية، بالمركز الثاني مكرر، ضمن قائمة أوائل الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/ 2022 ميلادية، للشعبة العلمية "علوم "، بمجموع 401 درجة.

قال الطالب، إنه لم يتوقع أن يحصل على هذا المركز في الثانوية العامة، ولم يكن يتخيل أن يكون ضمن أوائل الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه عرف من خلال البث المباشر على صفحة وزارة التربية والتعليم، عندما رأى صورته في التليفزيون، ذهل من المفاجأة.

وأكد "إسلام" إنه لم يكن "يذاكر" لساعات طويلة، متوسط 5 ساعات يوميا، مضيفًا أن الكيمياء كانت أكثر المواد التي يحبها، وبعدها يأتي الإنجليزي، وتمنى إسلام أن يصبح جراحا، وقدوته في ذلك الدكتور مجدي يعقوب، لذلك قرر الالتحاق بكلية الطب، لافتًا إلى أن أسرته كانت أكثر الداعمين له، أولهم والده الطبيب البيطري، مشيرًا إلى أنه كان يتوقع أن الثانوية صعبة، ولكنه وجد غير ذلك، ونصح طلبة العام القادم، أن يتعاملوا مع الثانوية العامة بفهم ووعي وهدوء.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم اعتمد نتيجة الشهادة الثانوية العامة وتم الإعلان عنها عبر الصفحة الرسمية للوزارة صباح اليوم، حيث حصل الطالب إسلام فتحي دويل على المركز الثاني بشعبة علمي علوم بمجموع 401 درجة.