بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مسئول ألماني يناشد المواطنين خفض استهلاك الطاقة

أزمة الطاقة
وكالات -

ناشد مسئول ألماني المواطنين تخفيض استهلاكهم من الطاقة بشكل كبير لتجنب النقص المحتمل في الشتاء، وذلك في ضوء تراجع واردات الغاز الروسي إلى ألمانيا وسط التوترات المحيطة بالحرب الروسية على أوكرانيا والعقوبات الغربية الناتجة عنها.

وتسعى برلين بشكل عاجل لتنويع مصادر الطاقة وملء مرافق تخزين الغاز في البلاد، لكن التخفيض الأخير في الإمدادات من روسيا أثار قلق المسئولين بشأن موسم الطقس البارد الذي يلوح في الأفق.

وقال "كلاوس مولر"، رئيس الوكالة الاتحادية الألمانية للشبكات، إن موسكو تورد فقط 20٪ من الكميات المتفق عليها، ما يعني أنه لا يمكن منع نقص الغاز في الشتاء إلا في أفضل السيناريوهات.

وأضاف "مولر" في تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية المقرر صدورها غدا الأحد أن هذا يتطلب من المستهلكين خفض استهلاكهم للطاقة بنسبة 20% على الأقل، أي أكثر بكثير مما هو عليه الحال الآن، موضحًا أنه في جميع السيناريوهات الأخرى هناك بالفعل خطر حدوث نقص في الغاز في ديسمبر المقبل أو يكون لدينا مستويات تخزين منخفضة في نهاية فترة التدفئة القادمة.

وذكر "مولر" إلى أنه بجانب خفض الاستهلاك، سيتعين على ألمانيا أيضا خفض عمليات نقل الغاز إلى الدول المجاورة بنسبة 20٪، موضحًا أن الدولة ستحتاج في الوقت نفسه ما يتراوح بين 10 و15 جيجاوات/ساعة من الغاز من دول أخرى.