بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

«مياه مصر أمانة في رقبتي ومحدش هيمسها».. رسائل الرئيس السيسي لطلبة الكلية الحربية

الرئيس السيسي
كتب - مها عبد الفتاح -

حمل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع طلبة الكلية الحربية وأعضاء هيئة التدريس اليوم، عددًا من الرسائل المهمة، حيث أدار الرئيس حوارًا مفتوحًا مع طلبة الكلية الحربية المنتظر تخرجهم خلال الفترة المقبلة.

جاء اللقاء عقب الجولة التي قام بها الرئيس السيسي، صباح اليوم رافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

ومن أبرز الرسائل التي تضمنتها تصريحات القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم:

وحول أمن مصر المائي وسد النهضة، قال الرئيس السيسي، إننا تحركنا في مسار دبلوماسي وتفاوض للوصول لحل، ونلجأ في علاج أي مشكلة لالصبر والتفاوض وإجراءات داخلية على مستوى الدولة للاستفادة بكل نقطة مياه، لذلك أنشأنا محطات معالجة للصرف الزراعي لاستخدامها في المحسمة وبحر البقر، وجار تنفيذ محطتين لتعظيم الاستفادة بالمياه المتاحة، وكذا تبطين الترع واستخدام رشيد للمياه، وسنكون من أوائل الدول التي تقوم بإعادة استخدام المياه.

- نتحرك في موضوع سد النهضة بهدوء وتفاوض، الأمور لا تحل بالصوت العالي لكن بالقدرة والعمل والصبر.

- أكد أن "مياه مصر أمانة في رقبتنا وفي رقبتي ومحدش هيمسها".

- محاولتنا تحسين حياة الناس في إطار وضعنا الاقتصادي، تمت بدور ومشاركة المصريين وتضحياتهم.

- ما تم في المسار الاقتصادي هو ما جعلنا نتحمل نتائج كورونا وكان معدل النمو ٩٪؜ لكن الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على العالم كله.