بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الكاف يعلن موعد إجراء قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

الكاف
سعد صديق -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، موعد سحب قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية للموسم الجديد.

وحدد الكاف يوم 8 أغسطس في تمام الواحدة ظهرا موعدا لسحب قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بمقر الاتحاد بالقاهرة.

وشهدت الأيام الماضية حالة من الجدل، بشأن موقف فريق الكرة بالنادي الأهلي من المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، لاسيما بعد الخطاب الذي تسلمه اتحاد الكرة من الكاف والذي يستفسر فيه الأخير عن المعيار الذي استند إليه اتحاد الكرة المصري في تحديد الفرق الأربعة المشاركة في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

ويرى مسئولو نادي بيراميدز أن فريقهم هو الأحق بتمثيل مصر في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بدلا من النادي الأهلي، خاصة أنه يحتل المركز الثاني بجدول الدوري حتى إنتهاء المهلة التي حددها الكاف لإرسال أسماء الأندية التي تمثل الكرة المصرية في بطولتي دوري ابطالافريقيا والكونفدرالية، في حين يأتي الأهلي في المركز الثالث، وبالتالي فإن مكانه هو بطولة الكونفدرالية رفقة نادي فيوتشر إف سي صاحب المركز الرابع.

بيراميدز
وكان بيراميدز قد طالب اتحاد الكرة بشكل رسمي المشاركة في دوري الأبطال مؤكدا أنه في 31 يوليو الموعد القانوني من «كاف» لإرسال الأسماء التي ستشارك في بطولات أفريقيا وأنه يحتل المركز الثاني في جدول بطولة الدوري المصري ويأتي الأهلي ثالثا، وبالتالي يحق له المشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

اتحاد الكرة
وكان اتحاد الكرة المصري أرسل خطابًا بتاريخ 10 يوليو الماضي إلى «كاف» بأسماء الأندية المشاركة أفريقيا وهى الأهلي والزمالك في دوري الأبطال وبيراميدز وفيوتشر في الكونفيدرالية.

فيتو تواصلت مع أحد مسئولي إتحاد الكرة، للإستفسار عن موقف الجبلاية من خطاب بيراميدز، وهل سيتم بالفعل إستبعاد الأهلي من المشاركة في دوري ابطال افريقيا لصالح نادي بيراميدز، على ان ينتقل الأهلي للمشاركة في الكونفدرالية.

موقف إتحاد الكرة
وكانت المفاجأة أن مسئول الجبلاية أكد بأن موقف إتحاد الكرة واضح ولا رجعة عنه، خاصة أن هناك قرار سابق تم إعتماده من قبل جميع أندية الدوري الممتاز، بأنه في حال طلب الكاف تحديد الفرق الأربعة المشاركة في بطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية قبل إنتهاء مسابقة الدوري، سيتم إختيار الأندية الأربعة وفقا لترتيب الأندية بعد إنتهاء الدور الأول من المسابقة وبالتالي سيكون الزمالك والأهلي ممثلا مصر في دوري الأبطال وبيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية.

تهديد بيراميدز
وعن تهديد بيراميدز بتصعيد الأمر للمحكمة الرياضية، أجاب مسؤول اتحاد الكرة، بأن بيراميدز له الحق في الدفاع عن مصالحه، ولكن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أرسل يستفسر عن معايير تحديد الفرق الأربعة وتم الرد من قبل إتحاد الكرة، وبالتالي سيحسم الكاف هذا الملف بشكل نهائي خلال الساعات القادمة، ولكن إتحاد الكرة موقفه واضح وملتزم باللوائح وشروط المسابقة.

موعد إعلان الفرق المشاركة أفريقيا
وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" موعد اختيار الفرق المشاركة ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية حسما للجدل المثار حول تلك الأزمة وآخرها أزمة مشاركة فريقي الأهلي وبيراميدز.

ومن المقرر أن يحسم الكاف موقفه من معيار الاتحاد المصري قبل إجراء قرعة الموسم الجديد من بطولات أفريقيا.