بوابة الدولة الاخبارية

”المنشاوى” يشيد بمستوى الخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات أسيوط الجامعية

جانب من الجولة
أسيوط - هاني عبد اللطيف -

أشاد الدكتور أحمد المنشاوى القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط بالجهد المخلص والعمل المتميز الذى يقوم به الاطقم الطبية والعاملين بمستشفيات أسيوط الجامعية وذلك على مدار ٢٤ ساعة يوميا وبشكل متواصل على مدار الأسبوع خلال أيام العطلات والإجازات الرسمية.
جاء ذلك خلال جولة سيادته اليوم الجمعة داخل عدد من الأقسام الطبية لمتابعة انتظام العمل والتى رافقه فيها الدكتور علاء عبد المنعم مدير المستشفى الجامعي الرئيسى والاستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة.
وكشف الدكتور أحمد المنشاوى أن جولته بدأت بوحدة الكلى الصناعية الجديدة وذلك لمتابعة ما تشهده من أعمال صيانة وتركيب بعض الأجهزة الإضافية المكملة للعمل بالوحدة ، مشيرا أن وحدة الكلى الصناعية الجديدة هى الأكبر والأحدث من نوعها على مستوى الجمهورية والتى اطلق العمل بها االدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط السابق خر يونيه الماضى كأحد مشروعات الطبية الكبرى بالجامعة وبلغت تكلفتها ٣١ مليون جنيه ، ثم أعقبها توجهه لوحدة الغسيل الكلوي القديمة حيث التقى سيادته بعدد من مرضى الطوارىء ممن تحتاج حالتهم الصحية إجراء جلسات غسيل كلوي عاجلة .
كما شملت زيارة القائم بعمل رئيس الجامعة تفقده للعمل الجارى بموقع النفق المقرر إنشائه لربط مستشفيات أسيوط الجامعية بمستشفى الإصابات الجامعى فى الجهة المقابلة لتسهيل نقل المرضى فى حالة الحاجة إلى ذلك.
كما تفقد سيادته قسم الاستقبال العام مشيدا بمنظومة العمل به على أيدى نخبة من شباب الأطباء على مدار ٢٤ ساعة حيث استقبل القسم ١٨ حالة مرضية خلال النصف الأول من اليوم، كما أشار سيادته إلى حرصه على الاطمئنان كذلك على مستوى الخدمة الطبية المتميزة بوحدة الرعاية الحرجة والتى تضم المرضى بأقسام الباطنة والتخدير والاصابات.
وكشف الدكتور أحمد المنشاوى عن اختتام جولته التفقدية بزيارته الى مستشفى القلب الجامعى والتى تعد المستشفى الأكبر على مستوى صعيد مصر والتى تقدم خدمة علاجية وجراحية لإنقاذ أشد الحالات المرضية دقة وتعقيدا وتعمل وفق أحدث النظم الطبية المستحدثة والمميكنة بالكامل كما تستخدم احدث التقنيات الجراحية والعلاجية لخدمة مرضى القلب والصدر من الأطفال والبالغين من مختلف محافظات صعيد مصر.