بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

في أول زيارة منذ 2015.. رئيسة مجلس النواب الأمريكي تصل طوكيو لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الياباني

رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي
وكالات -

وصلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الخميس، لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، وذلك بعد أن أثارت زيارتها لتايوان حفيظة الصين

وذكرت وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية، أن بيلوسي ستلتقي مع كيشيدا لتناول الإفطار في مقر إقامته الرسمي في طوكيو غدا الجمعة، وذلك خلال زيارتها الرسمية الحالية لليابان، المحطة الأخيرة في جولة بيلوسي الآسيوية، والتي شملت سنغافورة وماليزيا وتايوان وكوريا الجنوبية.

وقالت الحكومة اليابانية إنه من المتوقع أن يبحث كيشيدا وبيلوسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية ويناقشا "التحديات المشتركة" لكلا البلدين ، بما في ذلك تحقيق منطقة المحيطين الهندي والهادئ "الحرة والمفتوحة".

كما تخطط بيلوسي وأعضاء وفد الكونجرس المرافق لها للقاء رئيس مجلس النواب الياباني هيرويوكي هوسودا غدا يوم الجمعة.

وبحسب الوكالة اليابانية، هبطت طائرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي في اليابان في أول زيارة لها منذ عام 2015، بعد ساعات قليلة من اطلاق الصين وابلًا من الصواريخ الباليستية، سقط خمسة منها داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، وفقًا لما أعلنته الحكومة اليابانية في وقت سابق من اليوم.

وبدأ الجيش الصيني تدريبات عسكرية اعتبارًا من اليوم في مواقع تحيط بتايوان بعد زيارة بيلوسي للجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، بيد أن بكين تعتبرها جزءًا من أراضيها وتعهدت بإعادة ضمها بالقوة إذا لزم الأمر.