بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أبرزها الحساسية والوضع المالي.. 4 أشياء يجب معرفتها قبل تربية حيوان أليف

أشياء يجب معرفتها قبل تربية حيوان أليف
كتبت - هايدي شعراوي -

ما الشيء الذي يمكن أن يكون صديقًا أفضل من حيوانٍ أليف يعشقك ويغير حياتك تمامًا؟.. تستحق الحيوانات الأليفة كل دقيقة تقضيها مع أصحابها، وقد تكون مساعدة كبيرة في العديد من مجالات الحياة المختلفة.

ووفقًا لموقع Scoopempire يمكن أن تجعلك تشعر بتوتر أقل وحتى تجعلك تضحك، لذلك للحصول على تجربة رائعة وإظهار كل حبك ورعايتك لحيوانك الأليف بشكل صحيح، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها قبل إعادته إلى المنزل.

إدارة الوقت

قبل الحصول على حيوانٍ أليف، عليك أن تفهم أن العناية بهم تتطلب بعض الوقت على مدار اليوم، حتى لو كان لديك جدول أعمال مزدحم في بعض الأحيان، عليك أن تجد شخصًا يمكنه إطعامهم والاعتناء بهم، هل هذا يعني أن عليك قضاء كل ثانية معهم؟ لا، ليس على وجه التحديد، لكن كلما زاد الوقت كان ذلك أفضل، إذا لم تتمكن من التواجد هناك معظم الوقت، فإن الحصول على حيوان أليف ليس هو الخيار الأفضل لك في الوقت الحالي.

هل سيكونون مناسبين؟

الآن، هذا الجزء صعب بعض الشيء لأنه إذا كان لديك بالفعل حيوانات أليفة أخرى، فعليك التفكير في كيفية ملائمة حيوانك الأليف الجديد معها، خاصة إذا كانوا في سن مبكرة، فكر في الأمر إذا حصلت على حيوان أليف لا يتناسب مع الحيوانات الأخرى، ألن يضر ذلك بتقديرهم لذاتهم ويجعلهم يشعرون بالاكتئاب؟ من الضروري التفكير في ديناميكيات المنزل وحيواناتك الأليفة الأخرى لفهم الموقف بشكل أفضل وتزويدهم بمساحة آمنة.

الوضع المالي

اعتمادًا على نوع الحيوان الأليف الذي تحصل عليه، يكون الجزء المالي هو الشفاء، إذا حصلت على حيوان أليف لا يمكنك تحمل تكاليف احتياجاته المالية التي يمكن أن تتراوح من العلاج الطبي إلى الطعام، فأنت في ورطة كبيرة، يجب أن يكون لديك خطة مالية يمكن أن تغطي العلاج الطبي لحيوانك الأليف والفحوصات الأسبوعية بالإضافة إلى طعامه الذي قد يكون مكلفًا في بعض الأحيان.

الحساسية

عليك أيضًا أن تفهم حساسيتك وما قد يفعله رد فعلك تجاه بعض الحيوانات الأليفة لك أو لأطفالك، على سبيل المثال، يسبب شعر القطط أحيانًا الحساسية لدى الأطفال الصغار والبالغين، هذا شيء يحتاج إلى البحث مسبقًا حتى لا تعرض سلامة أسرتك للخطر.