بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

«المشروعات الصغيرة» باتحاد الصناعات تناقش استراتيجية العمل الفترة المقبلة

اتحاد الصناعات المصرية
كتب - محمود شاكر -

عقدت لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد الصناعات المصرية أمس الأربعاء، برئاسة أشرف الجزار - رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية عضوية أعضاء ذو خبرة من مجالس إدارة الغرف المختلفة، اجتماعها لوضع استراتيجية عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة.

وتم مناقشة خلال أعمال اللجنة أهمية خدمة أعضاء الاتحاد من الصناعات الصغيرة والمتوسطة لما لهم أهمية قصوى في الاقتصاد المصري.

وتم مناقشة ضرورة نشر الوعي بالقوانين التى تقدم حوافز للصناعات الصغيرة في المحافظات وطرق التمويل الحديثة التي يمكن اللجوء إليها للحصول على التمويل المشاركة في المبادرات التي تعلن عنها الدولة لمساعدة تلك الصناعات.

وتقديم يد العون لتلك الصناعات من خلال نشر الخدمات المقدمة من الجهات المختلفة وكذا إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي يتم من خلالها التواصل مع الأعضاء وتحديد العقبات التي تواجه الصناعات الصغيرة سواء خلال مرحلة الإنشاء أو خلال حياة المشروع. ودراسة الفجوات في سلاسل الإنتاج التي يمكن أن تعد فرص استثمارية.

كما تناول الاجتماع ضرورة تطبيق التجربة الرائدة الخاصة ببرنامج ازدهار الذي تبنته غرفة الصناعات الغذائية مع أعضائها لمساعدة الشركة الصغيرة على تسريع نموها من خلال دراسة الشركة وتحديد المشكلات ووضع حل لتعزيز نمو تلك الشركات.