بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رسميا.. تشيلسي يعلن ضم كارني تشوكويميكا لمدة 6 سنوات

كارني تشوكويميكا
احمد صالح -

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي تعاقده مع اللاعب الشاب كارني تشوكويميكا متوسط ميدان أستون فيلا الإنجليزي لمدة 6 سنوات في الانتقالات الصيفية الحالية.

كارني تشوكويميكا

ونشر الموقع الرسمي لنادي تشيلسي بيانا عن التعاقد مع اللاعب كارني تشوكويميكا ذكر فيه: وافق كارني تشوكويميكا على شروط عقد مدته ست سنوات مع تشيلسي وانتقل رسميا لصفوف البلوز قادما من أستون فيلا.

يأتي ذلك في أعقاب الإعلان في وقت سابق من هذا الأسبوع عن توصلنا إلى اتفاق مع أستون فيلا من أجل الانتقال للاعب البالغ من العمر 18 عامًا إلى ستامفورد بريدج.

ويعد تشوكويميكا لاعب خط وسط متعدد المهارات وأحد ألمع المواهب في إنجلترا، وساعد إنجلترا في الفوز ببطولة أوروبا تحت 19 عامًا،

بدأ تشوكويميكا مسيرته الكروية مع نورثهامبتون تاون قبل أن ينتقل إلى أستون فيلا في عمر ال 12 عاما.

مارك كوكوريلا

ومن ناحية أخرى اقترب نادي تشيلسي من حسم التعاقد مع الإسباني مارك كوكوريلا لاعب نادي برايتون في الانتقالات الصيفية الجارية، بعد تنافس كبير مع مانشستر سيتي.

وأشارت تقارير إنجليزية أن الإسباني كوكوريلا وافق على الشروط الشخصية وأن تشيلسي حسم صفقة كوكوريلا مقابل 52.5 مليون يورو جنيه إسترليني.

ويبحث برايتون عن ظهير أيسر تعويضا لكوكوريلا بعد فشله في التعاقد مع سيرجيو ريجيلون مدافع توتنهام الإنجليزي وزايدو سانوسي لاعب بورتو البرتغالي.

ويسعى توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي لتدعيم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الجارية خاصة أن الفريق خرج بموسم صفري العام الماضي.

وأبدى توخيل إعجابه بكوكوريلا، الذي سيزيد المنافسة مع بن تشيلويل في مركز الظهير الأيسر، كما إن المدير الفني الألماني يرى أيضًا كوكوريلا كخيار جيد في قلب الدفاع الأيسر.وسيوقع اللاعب الذي بدأ مسيرته في صفوف برشلونة عقدا مع البلوز حتى عام 2028. كما تم الاتفاق على الشروط

وستصبح صفقة انتقال كوكوريلا إلى تشيلسي كثاني أغلى لاعب إسباني في التاريخ بعد كيبا الذي وقع مع تشيلسي في 2018 مقابل 80 مليون يورو