بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بدء تلقى طلبات التحويل ونقل القيد من وإلى كليات جامعة جنوب الوادى

رئيس جامعة جنوب الوادى
كتبت هند عادل -

أعلن الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، عن بدء تلقي طلبات التحويل ونقل القيد من و إلى كليات الجامعة ومعاهدها للعام الجامعي 2022/2023 اعتباراً من يوم السبت 13 أغسطس حتى يوم الخميس 15 سبتمبر 2022م.

و أوضح رئيس الجامعة، بأنه بالنسبة للتحويل بين الكليات المتناظرة" الفرق الأعلى من الإعدادية أو الأولى" يشترط أن يكون الطالب ناجحاً و منقولاً إلى الفرقة الأعلى ويكون التحويل مركزيا على مستوى كل جامعة و الأولوية.

و تابع رئيس الجامعة، على أن يكون ذلك وفقاً للتقدير الحاصل عليه الطالب و لا تزيد نسبة المحولين عن 20% من عدد الطلاب المقيدين بالفرقة المطلوب التحويل إليها.

و أضاف الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأن نقل القيد من و إلى الكليات غير المتناظرة للطلاب غير المستجدين يشترط حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبل بالكلية المراد نقل القيد إليها في سنة حصوله على الثانوية العامة و أن يكون نقل القيد بكلية ليس لها نظير في محافظته و موافقة مجلس الكليتين على نقل القيد.

و أشار نائب رئيس الجامعة، إلى أن الأوراق المطلوبة للتحويل تتضمن صورة من شهادة الثانوية العامة و أصل بيان الحالة من الكلية أو المعهد المحول منه و صورة من شهادة الميلاد وخطاب من الإدارة المركزية لشئون الطلاب بالجامعة موجه إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات و المعاهد.