بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

منتخب إنجلترا للسيدات يواجه نظيره الأمريكي في أكتوبر

المنتخب الإنجليزي
كتب - محمد ياسر -

يلتقي المنتخب الإنجليزي المتوج بلقب كأس أمم أوروبا للسيدات (يورو 2022) مع نظيره المنتخب الأمريكي بطل العالم، في أكتوبر المقبل على استاد ويمبلي.

ووصفت سارينا ويجمان مدربة المنتخب الإنجليزي هذه المواجهة بأنها "مباراة مثالية".

وتداولت الأنباء حول تلك المباراة المقرر لها في السابع من أكتوبر، بعد يومين من تتويج منتخب إنجلترا بلقب يورو 2022، عندما تغلب الفريق على نظيره الألماني 2 /1 بعد وقت إضافي أمس الأول الأحد في المباراة الماراثونية التي جمعت بينهما في نهائي البطولة في حضور 87 آلف و192 مشجع.

وسجلت المباراة حضورا جماهيريا قياسيا لمباراة في كأس الأمم الأوروبية سواء للرجال أو السيدات.

وفاز المنتخب الأمريكي على نظيره الإنجليزي 2 /1 في الدور قبل النهائي لكأس العالم للسيدات 2019 ، ومن المتوقع أن يتنافس الفريقان على لقب النسخة التالية للمونديال التي تقام العام المقبل في أستراليا ونيوزلندا.

ويلتقي منتخب إنجلترا في التصفيات المؤهلة للمونديال ، مع النمسا يوم الثالث من سبتمبر المقبل وبعدها بثلاثة أيام مع لوكسمبورج، وحال فشل الفريق في التأهل المباشر لكأس العالم، فإن المواجهة أمام أمريكا قد تلغى أو تتأجل.

وقالت ويجمان "ستكون مباراة مثالية لفريقنا أن نلتقي فريق أخر قوي، بعد مباراة صعبة في يورو ، من الجيد أننا نستمتع باللحظة، عشنا صيفا جميلا، لكننا ندرك أنه لايزال يتعين علينا العمل لإجتياز الخطوة التالية".