بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

متصدر التصنيف العالمي للتنس يصف نادال بالمذهل

رافائيل نادال
كتب - محمد ياسر -

أكد الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الأول عالميًا، اليوم الثلاثاء، أن الكلمة العادلة التي تصف النجم الإسباني رافائيل نادال هي "مذهل".

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية، قال اللاعب الروسي، الذي يستعد للمشاركة في بطولة لوس كابوس المفتوحة في المكسيك، "لدي كلمة واحدة لوصف رافا نادال، مذهل. إنه مقاتل ومحارب مذهل، وكذلك على المستوى الإنساني، كما أنه يمتلك قوة ذهنية كبيرة".

وأصبح رافا نادال في يناير الماضي، لاعب التنس صاحب أكبر عدد من الألقاب في البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) ب20 لقبا، إثر فوزه في نهائي أستراليا المفتوحة على اللاعب الروسي، حيث أكد ميدفيديف أنه كان يرغب بالطبع في الفوز، ولكنه بعيدا عن هذا الطموح الشخصي، كان الإنجاز الذي حققه رائعا.

وأوضح "لقد كانت مباراة كبيرة، لقد رفع ألقابه من الجراند سلام إلى 22 بعد فوزه برولان جاروس، وسعدت بهذا الأمر، كما سعدت أيضا بفوز نولي (نوفاك ديوكوفيتش) بويمبلدون وزيادة ألقابه في الجراند سلام إلى 21".

كما أقر صاحب الـ 26 عاما بأن مسألة تصدره للتصنيف العالمي، لا يحرمه من الاستمتاع بالتنس كما كان صغيرا، رغم أن الأمر أصبح مختلفا، لاسيما مع الانتصارات والهزائم التي توقظ المشاعر.

وأوضح "في بعض الأحيان يكون من الصعب الاستمتاع قليلا، هناك مباريات جيدة، وأخرى سيئة، ولكن من الممكن القيام بهذا الأمر".

وستكون البطولة المكسيكية هي بداية الجولة التي تسبق الدفاع عن لقبه في بطولة أمريكا المفتوحة، خاتمة بطولات الجراند سلام في الموسم، حيث سيحاول في لوس كابوس أن يفتتح سجل ألقابه هذا العام، ثم محاولة تقديم مستوى طيب في بطولتي مونتريال وسنسيناتي للماسترز، للوصول بأفضل حالة ممكنة للهدف الرئيسي.