بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الكرملين يؤكد ضرورة إجراء مفاوضات مع واشنطن بشأن نظام جديد للرقابة على الأسلحة

روسيا
وكالات -

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، "دميتري بيسكوف"، اليوم الثلاثاء إن "موسكو" أكدت أكثر من مرة ضرورة إجراء مفاوضات مع "واشنطن" بشأن نظام جديد للرقابة على الأسلحة.

وحول استعداد موسكو لبدء مفاوضات مع واشنطن حول نظام جديد للرقابة على الأسلحة، أكد بيسكوف - في تصريحات صحفية أوردتها قناة (روسيا اليوم)- أن موسكو أعلنت أكثر من مرة عن ضرورة إطلاق مثل هذه المفاوضات بأسرع ما يمكن، مضيفا أنه إذا لم تعد المعاهدة موجودة دون استبدالها بمعاهدة جيدة أخرى، فسيؤثر ذلك بشكل سلبي على الأمن والاستقرار العالمي.

وأكد بيسكوف أن روسيا منذ البداية تدعو إلى إطلاق حوار بهذا الخصوص في أسرع وقت ممكن، ولكن حتى الآن، لم تظهر الولايات المتحدة أي اهتمام بهذا الأمر.

من ناحية أخرى، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، "ماريا زاخاروفا"، اليوم الثلاثاء إن وزير الخارجية "سيرجي لافروف"، لا يحمل إلى آسيا الاستفزازات، مثل رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" لتايوان، ولكنه يسعى إلى التعاون.

وأشارت زاخاروفا - في تصريحات - إلى أن "طائرة لافروف تقلع نحو آسيا خلال زيارته إلى ميانمار، والمشاركة في أحداث بين روسيا وآسيان في كمبوديا".

وتحظى جولة بيلوسي الآسيوية، التي تشمل سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا، باهتمام عالمي متزايد بسبب تقارير عن خطط لزيارة تايوان، وإذا تمت الزيارة إلى الجزيرة الصينية على الرغم من احتجاجات بكين، فستكون أول زيارة لرئيس مجلس النواب الأمريكي منذ عام 1997.