بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تجديد حبس المتهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار ”أسفل محل” بمنطقة الجمالية

حبس متهمين
سمير الدسوقى -

أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، بتجديد حبس 3 أشخاص، 15 يوما على ذمة التحقيقات؛ في اتهامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار أسفل محل قديم بمنطقة الجمالية.

كانت النيابة قد أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين للوقوف على ملابساتها واستكمال التحقيقات.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقى وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة، معلومات وتحريات تفيد قيام شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، ومقيمين بمحافظة القاهرة، بالتنقيب عن الآثار بدائرة القسم بالاشتراك مع آخرين.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أقر أحدهما بسابقة تعرفه على صاحب أحد المحال، الكائنة بدائرة القسم، له معلومات جنائية، وإيهام الأخير بوجود مقبرة أثرية أسفل المحل ملكه، وعقب ذلك قام بإحضار المتهم الآخر وإيهام سالف الذكر بأنه "خبير آثار"، واتفقا فيما بينهما على التنقيب عن الآثار داخل المحل.

وبتقنين الإجراءات، واستهداف المتهم الأخير أمكن ضبطه، وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمين المضبوطين، وبتفتيش المحل عثر على "حفرة بعمق متر – أدوات التنقيب"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.