بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الطقس في أسبوع.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة ورطوبة مرتفعة وأمطار

الأرصاد الجوية
محمد جمال -

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن استقرار في حالة الطقس خلال الفترة من الاثنين وحتى الجمعة المقبل.

حيث أكد خبراء الأرصاد أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة للكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، ومعتدل رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه وفقا لخرائط الطقس، التي تقوم الهيئة بمتابعتها ، فإنه من المتوقع أن تشهد بعض المحافظات سقوط أمطار اعتبارا من السبت المقبل.

وأكدت الأرصاد، أن الأمطار ستكون متفاوتة الشدة على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال للبحر الأحمر وجنوب سيناء.

وتوجه الأرصاد رسالة للمواطنين بأنها ستوافيهم بكافة التفاصيل خلال هذه الموجة المتقلبة من الأحوال الجوية.
وأشارت الأرصاد إلى شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا ، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وحول معدلات الرطوبة.. قالت الأرصاد إنها في ارتفاع وخاصة خلال ساعات النهار مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من "2:3" درجات مئوية.

وتنشط الرياح على بعض المناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة من اليوم.

الصيف من أكثر فصول العام استقرارًا

وكانت الأرصاد، سبق وأشارت إلى أن فصل الصيف يعد من أكثر فصول العام استقرارًا في الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد معظم أيام فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، وأيضًا نسبة الرطوبة التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس؛ خاصة في شهري (يوليو وأغسطس).

كتلة هوائية تضرب البلاد خلال الصيف

ولكن أحيانًا ما يتخلل فصل الصيف امتداد مرتفع العروض الوسطى الذي يجلب كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا؛ والتي تعمل على تحسن نسبي في درجات الحرارة في بعض أيام فصل الصيف.. بحسب آراء خبراء الأرصاد.

وحول متوسط درجات الحرارة، في صيف هذا العام، قالت الأرصاد، أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من (1: 2) درجة مئوية، ويكون قريب الشبه بصيف العام الماضي.