بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الرياضة يودع المشاركين في أول أفواج قطار الجنوب بمحطة مصر قبل توجههم إلى الإسكندرية

وزير الرياضة يودع المشاركين في أول أفواج قطار الجنوب بمحطة مصر
سعد صديق -

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الإثنين، أول أفواج «قطار الجنوب»، بمحطة مصر للسكك الحديدية، وذلك فور وصولهم بالمحطة قادمين من محافظات الصعيد، وقبل انطلاق القطار بهم إلى محافظة الإسكندرية.

وتنظم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للطلائع "الإدارة العامة للبرامج- إدارة الرحلات والمعسكرات"، أفواج "قطار الجنوب" والمخصصة لطلائع محافظات الصعيد، وأبناء المحافظات الحدودية، وأطفال قرى حياة كريمة للوجه القبلي.

يشارك فى الفوج الأول 630 طليعاً وطليعة، ويأتى تزامناً مع إجازة آخر العام الدراسي خلال الفترة ١- ٨ أغسطس الجارى، كما تنظم وزارة الشباب والرياضة الفوج الثانى من القطار فى الفترة 1 إلى 8 سبتمبر المقبل.

يذكر أن رحلة قطار الجنوب انطلقت من أسوان مروراً بمحافظات الصعيد، ويشارك به طلائع أسوان والنوبة والأقصر وقنا وحلايب وشلاتين وسوهاج وأسيوط والمنيا والواحات البحرية وبنى سويف، متجهين إلى المدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية.

ويقوم المشاركون بزيارة أهم المعالم السياحية في الإسكندرية منها "قلعة قايتباى- الأحياء المائية- مكتبة الإسكندرية-السيرك"، بجانب المشاركة فى ماراثون رياضى وأنشطة فنية ورياضية.