بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

احتفالات صاخبة في لندن بعد تتويج سيدات إنجلترا بلقب يورو 2022

منتخب إنجلترا للسيدات
سعد صديق -

احتفلت لاعبات منتخب إنجلترا بلقب كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2022) للسيدات في ميدان ترافلجار المكتظ بالجماهير اليوم الاثنين.

وفاز منتخب إنجلترا بقيادة المدربة سارينا ويجمان على نظيره الألماني 2 /1 بعد وقت إضافي في النهائي الماراثوني الذي جمع بينهما مساء الأحد على استاد ويمبلي الذي شهد حضور السعة الكاملة له.

وتوج منتخب إنجلترا للسيدات بأول لقب بطولة كبرى في تاريخه، وأول لقب لمنتخبات الكبار في إنجلترا على مستوى فئتي الرجال والسيدات منذ كأس العالم 1966.

واستمرت الاحتفالات طوال ليلة الأحد واستأنفت اليوم الاثنين بتنظيم فعالية خاصة في وسط العاصمة لندن في حضور آلاف المشجعين.

وقدمت أليكس سكوت اللاعبة السابقة بالمنتخب الإنجليزي والمعلقة الحالية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اللاعبات على المنصة وبدأت فقرتها بالحديث عن "عودة كرة القدم إلى ديارها".

وتجمع المشجعون الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى ميدان ترافلجار، على درجات المتحف الوطني، لمتابعة الاحتفالات عن كثب.

وتعالت هتافات الجماهير أثناء وقوف اللاعبات على المنصة، وحصلت المدربة ويجمان والقائدة ليا ويليامسون والهدافتان إيلا تون وكلو كيلي على القدر الأكبر من التشجيع.

ولدى سؤالها عن شعورها أوضحت ويجمان "رائع بشدة، جميل أن تكونوا جميعا هنا، شكرا لكم على الحضور"، فيما أوضحت ويليامسون "أعتقد أنكم احتفلتم أكثر مما لعبنا نحن في أخر 24 ساعة".

وأعربت ويليامسون عن أملها أن تقود البطولة إلى التغيير الدائم للعبة حول العالم".

وأشارت "أعتقد أن آرث البطولة صنع بالفعل قبل المباراة النهائية، الشابات والسيدات اللاتي بإمكانهن أن يكون لديهن طموح بأن يصبحن مثلنا".

وأضافت "نتمنى أن نكون قد غيرنا اللعبة في هذا البلد وحول العالم".

وأكد هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي للرجال في تغريدة عبر شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي "هذه النهاية تستحق الانحناء".